لماذا يحتفل “جوجل” اليوم بالمطرب السعودي “طلال مداح”

لماذا يحتفل “جوجل” اليوم بالمطرب السعودي “طلال مداح”

اليوم ٥ أغسطس تحل الذكرى ٧٨ لميلاد المطرب والملحن السعودي “طلال مداح” ، ولهذا قام محرك البحث الشهير بتغيير شعاره الرسمي على صفحته الرئيسية إلى صورة كرتونية لطلال مداح يعزف العود وتخرج كلمة “Google” من العود كالألحان. الجدير بالذكر أن “جوجل” يقوم بتغيير شعاره في العالم العربي وفق ذكريات ميلاد شخصيات أثرت في الوطن العربي ثقافياً أو أدبياً أو سياسياً، وكذلك أيضاً في المناسبات العامة الخاصة بالدول، كما هو الحال في كل نسخ جوجل المخصصة.

أطلق جهور ونقاد طلال مداح عليه العديد من الألقاب كان أبرزها:

ولد “طلال بن عبد رب الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري” في الخامس من أغسطس عام ١٩٤٠م، في مدينة “مكة المكرمة” بالمملكة العربية السعودية، تولى تربيته منذ ولادته زوج خالته علي مداح، ولهذا يُدعى بأسم “طلال مداح” بالرغم من أنه ليس أسمه عند الولادة، تزوج طلال مداح ٣ مرات وأنجب ٥ أولاد و ٨ بنات، ويعد طلال مداح أول من أنتج فيلماً سينمائياً سعودياً وهو فيلم “شارع الضباب”، وأول من حدّث وطور الأغنية السعودية بأول أغنية تغنت على نمط الكوبليهات، وهي “أغنية وردك يا زارع الورد”، وكانت أول أغنية عاطفية سعودية يتم إذاعتها في الإذاعة الرسمية، ويذكر أن “طلال مداح” هو أول فنان خليجي تترجم له أغنية على التليفزيون الفرنسي.

رابط مختصر
2018-08-052018-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Samah Zidan