قمة مكة تدعم الأردن بـ 2.5 مليار دولار لتجاوز أزمته الاقتصادية

قمة مكة تدعم الأردن بـ 2.5 مليار دولار لتجاوز أزمته الاقتصادية

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (الإثنين) في قصر الصفا بمكة المكرمة، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كلاً من: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وجاء استقبال الملك سلمان لقادة الأردن والكويت والإمارات بمناسبة انعقاد قمة مكة، والتي انطلقت اليوم وضمت قادة الدول الأربع، وذلك لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

واتفق قادة دول المملكة والإمارات والكويت على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن بإجمالي مبلغ مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، تتمثل في : وديعة في البنك المركزي الأردني، وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

ومن جانبه، أبدى ملك الأردن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته بالدعوة لهذا الاجتماع، ولدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة على تجاوبهما مع هذه الدعوة، وامتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة.

قادة المملكة والإمارات والكويت يتفقون على تقديم حزمة مساعدات للأردن بقيمة مليارين و500 مليون دولار

رابط مختصر
2018-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود