«الإسكان» تعتزم دعم المواطنين المتعثرين عن دفع الإيجار بمبالغ تصل إلى 22 ألف ريال

«الإسكان» تعتزم دعم المواطنين المتعثرين عن دفع الإيجار بمبالغ تصل إلى 22 ألف ريال

ذكرت مصادر أن وزارة الاسكان تعتزم دعم المواطنين المتعثرين عن سداد الإيجار ممن قاموا باستئجار مساكنهم عن طريق شبكة “إيجار” بمبالغ تصل إلى 22 ألف ريال، وذلك اعتبارا من شهر أغسطس القادم.

وأوضحت المصادر، وفقاً لـ”الاقتصادية” أن عدد المواطنين المتعثرين في شبكة “إيجار” الذين تم استثناؤهم من دفع الإيجارات بعد التأكد من ضعف ملاءتهم المالية بلغ نحو 3 آلاف مواطن، مشيرة إلى أن العدد قابل للزيادة مع تخصيص ميزانية لبرنامج دعم المتعثرين.

وقالت إن مبالغ دعم المستأجرين المتعثرين ستكون من رسوم برنامج الشبكة الإلكترونية “إيجار”، مشيرة إلى أن الوزارة تعتزم ضم المواطنين المتعثرين ممن قاموا باستئجار منازلهم من خارج الشبكة ورُفعت بحقهم قضايا في محاكم التنفيذ؛ لعدم قدرتهم على السداد وضعف ملاءتهم المالية.

وأشارت إلى وجود برنامج تنموي تعمل عليه الوزارة يسهم في عدم تعثر المواطنين في سداد إيجاراتهم خلال المراحل المقبلة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في عام 2016 على تكوين لجنة في كل منطقة أو محافظة بقرار من وزير الإسكان، تكون مهمتها التعامل مع الحالات التي يكون فيها المستأجر سعودياً غير قادر على سداد الأجرة أو إخلاء العين، إما بسبب سجنه أو مرضه أو وفاته أو ضعف قدرته المادية.

رابط مختصر
2018-06-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود