كشف تقرير صحي عن مجموعة فوائد يجنيها جسم الإنسان من تناول الشوكولاتة، لا يتوقعها الكثير خلافاً للاعتقاد السائد من ضرورة تجنب الشوكولاتة؛ لاحتوائها على نسبة عالية من السكر وتأثيرها في الإصابة بالسمنة.

وبيّن التقرير، وفقاً لصحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد وهي الأفضل صحياً من الشوكولاتة بالحليب، موضحاً أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، والكثير من المعادن المهمة والمفيدة، كما أنها تحتوي على كمية سكر أقل من الشوكولاته بالحليب، ناصحاً بتناول كمية لا تزيد على 30 غراماً يومياً منها.

وأشار التقرير إلى فوائد خمسة غير متوقعة للشوكولاتة الداكنة؛ حيث إنها تغذي البشرة لاحتواء مادة الكاكاو على مادة “الفلافون” التي تساعد على ترطيب البشرة وإبقائها ناعمة وتعزز من تدفق الماء في الجسم، وجعل البشرة أكثر شباباً.

كما أن الشوكولاتة تحتوي على المعادن اللازمة لتنظيم ضغط الدم، إضافة إلى تعزيزها للذكاء والقدرة على التفكير، حيث أثبتت الدراسات أنها تعزز من المزاج العام، وتحتوي على مواد تنشّط الدماغ وتساعده على التفكير.

وتسهم الشوكولاتة الداكنة أيضاً في تحسين صحة القلب؛ إذ أنها تحافظ على الشرايين وتبقيها صحية بشكل غير متوقع، كما أنها تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والجلطات بنسبة 17 %، فقد أثبتت الدراسات أن الكاكاو يخفض مستويات الكولسترول في الدم، ويرفع نسبة الدهون الجيدة.