الزكاة والدخل: فواتير المياه والكهرباء والاتصالات لن تستثنى من ضريبة القيمة المضافة

صوت الأخدودآخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 1:22 مساءً
الزكاة والدخل: فواتير المياه والكهرباء والاتصالات لن تستثنى من ضريبة القيمة المضافة

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن فواتير المياه والكهرباء، وفواتير الهاتف الجوال “المفوتر” وبطاقات الاتصال مسبقة الدفع وبطاقات بيانات الإنترنت ستخضع لضريبة القيمة المضافة، بنسبة 5% من قيمة البيع، تحصل عند نقاط التوزيع.

وذكر مدير العلاقات العامة المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل يحيى بن عشتيل، وفقاً لـ”مكة”، أن ضريبة القيمة المضافة التي سيبدأ تطبيقها مطلع عام 2018، ستطبق أيضاً على الشراء عبر المواقع الإلكترونية من خارج المملكة بما في ذلك قطع غيار السيارات، وتحصل عند الاستيراد بنسبة 5% من سعر الشراء.

وأكد عشتيل، أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيطال جميع مكاتب الخدمات بأنواعها المختلفة، وبيع وشراء السلع المستعملة بما في ذلك السيارات المستعملة.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد أعلنت، أن بيع وشراء وتأجير العقارات السكنية لا يخضع لضريبة القيمة المضافة، في حين سيشمل تطبيقها على بيع وشراء الأراضي البيضاء ذات الأغراض الاقتصادية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-192017-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود