مركز الملك عبدالعزيز الثقافي يقيم حفل مبادرة الحد الجنوبي في نجران

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي يقيم حفل مبادرة الحد الجنوبي في نجران

بدأ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء ” أمس رحلته الإثرائية في الحد الجنوبي في منطقة نجران، من خلال فعالية “ألهم” الهادفة لإثراء 20,000 شاب وفتاة في مناطق نجران وجازان وعسير. وتضمنت الفعالية التي أقيمت في مركز الأمير مشعل بن عبدالله للفعاليات والمؤتمرات عروضاً تفاعليةً ملهمةً تثري الفكر وتلهم الخيال وتعزز مبادئ الإبداع والإصرار والنجاح والمواطنة لدى شباب وفتيات الوطن. واستضافت الفعالية خمسة متحدثين عن تجاربهم وهم المصور والفنان التشكيلي محمد اليوسي الذي تحدث عن إطلاق مبادرة “ملهمتي” الهادفة إلى تطويع الفن لإعادة تدوير المنتجات والاستفادة منها، و عبدالرحمن بالعبيد الذي يحمل قصة ملهمة حول انغماسه في نشر ثقافة التطوع في المنطقة، وكيف أثر ذلك على أدائه الأكاديمي، والأديب عيسى نهاري الفائز بالمركز الأول في مسابقة القصة القصيرة على مستوى المملكة، والمركز الثاني في مسابقة ” أقرأ “، وتحدث نهاري عن دعم الشباب بتمثيل أصواتهم في مجلس شباب جازان للثقافة والفنون. كما ضمت الفعالية عبدالرحمن أبو مالح مقدم بودكاست ” فنجان ” وأحد الفائزين بجائزة الإعلام الجديد، ومؤسس شبكة “ثمانية” المهتمة بتطوير وإثراء المحتوى العربي الذي تحدث عن مشاركته في نشر ثقافة البودكاست بالمملكة، وهيثم، وهو مقدم برنامج يوتيوبي ” تجارب هيثم ” تحت مبدأ “اسأل مجرب”، الذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل في كل مجال ويحفز الشباب على العمل في أي وظيفة تناسبهم وكسر العقبات الاجتماعية التي تواجههم لاختيار هذه الوظائف بعرضها تفصيليا في تجاربه. وتضمنت فقرات الفعالية لحظات شجاعة حيث جاء فيها مادة فيديو تحمل العديد من لقطات الشجاعة في يوميات المجتمع رافقها نص شعري ألقاه الشاعر والكاتب المسرحي صالح زمانان، بالإضافة إلى فعالية “شجاعة القدامى” التي تم خلالها استضافة عدد من كبار السن ليتحدثوا عن قصص شجاعة مهمة وملهمة أثرت بمسيرتهم في الحياة. عقب ذلك جاءت فعالية الفنانة نورة مجرشي التي فقدت بصرها في عمر مبكر، واستطاعت تنمية موهبتها بدعم متواصل من أهلها حتى أذهلت الجميع، وصاحب الفعالية أيضاً مادة مرئية عن سوق نجران الشعبي. وسيحزم “ألهم” حقائبه متوجها إلى ثاني محطاته بمدينة أبها وذلك في 6 جمادى الآخرة 1439ه الموافق 21 فبراير 2018م، لينتقل بعدها إلى منطقة جيزان في 13 رجب 1439هـ الموافق 29 مارس 2018م. يذكر أن “مبادرة إثراء الحدّ الجنوبي” هي مبادرة من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي تحت مظلة “أرامكو السعودية” وأعلن عنها في وقت سابق وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، خلال تدشين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

رابط مختصر
2018-02-112018-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود