بعد قيادة المرأة.. السينما في السعودية.. قريباً

بعد قيادة المرأة.. السينما في السعودية.. قريباً

تمضي المملكة العربية السعودية، بجدية لتنفيذ رؤية 2030، التي أعدها ولي العهد محمد بن سلمان، خاصة عقب إصدار خادم الحرمين الشريفين، قبل أيام قراراً بالسماح للمرأة السعودية باستخراج رخص قيادة السيارات، ولم تمض سوى أيام قليلة على هذا القرار التاريخي في عهد المملكة، حتى أكد مصدر موثوق عن اقتراب إعلان إنشاء دور سينما في السعودية بشكل رسمي قريباً، بإشراف من الهيئة العامة للترفيه. وأشار المصدر، وفقاً لـ«عين اليوم»، أن تفاصيل وضوابط القرار ستوضح في وقت لاحق، بعد الانتهاء من كامل التجهيزات للقرار. فيما أكد مصدر في إحدى الشركات المنفذة للمشروع السينمائي، على أن السينما ستكون سينما حقيقية تحمل كل مواصفات ومقاييس دور العرض العالمية، بدءاً من شباك التذاكر وصولاً إلى الشاشة الكبيرة، إضافة إلى المرفقات الخارجية لدور السينما من «مواقف سيارات – مراكز الخدمات الغذائية». وفي نفس السياق فقد نشر الدكتور وائل القاسم، عضو هيئة التدريس بالكلية التقنية السعودية، تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، «عاجل ولله الحمد.. وصلني خبر مؤكد من مصدر موثوق أن قرار السماح بالصالات السينمائية في السعودية جاهز، وسيصدر خلال الفترة القريبة المقبلة». وقد أثارت هذه الأنباء ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، مابين مؤيدين للقرار ومعارضين له.

رابط مختصر
2017-10-112017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود