انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في تقنية البنات بنجران

نورة الزحوفآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:26 مساءً
انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في تقنية البنات بنجران

انطلقت اليوم الإثنين في كلية التقنية للبنات بنجران فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” المبادرة العالمية التي تحتفي بالمبتكرات والمبدعات اللاتي يخلقن فرصاً وظيفية من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي، والتي ينظمها مكتب شؤون المتدربات والتنسيق الوظيفي والخريجات بالتزامن مع احتفالات الكليات التقنية والعالم بريادة الأعمال تشجيعا للمتدربات على تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأفادت وكيلة شؤون المتدربات وداد الشرمان ان الأسبوع يأتي تماشيا مع سياسة المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني ودورها الريادي في دعم الفتيات وتعزيز تمكينهن وتطوير طاقاتهن وتوجيههن نحو العمل الحر وريادة الأعمال في توفير فرص عمل مستقبلا و يعتبر حلاً واقعياً لمشكلة البطالة وبديلاً للبحث عن وظيفة. وأضافت بان الأسبوع حافل بالفعاليات التي توجه الفتاة نحو تنفيذ مشروع ناجح، ويتضمن اليوم الأول جلسة تتحدث فيها مديرة الفرع النسائي لريادة الأعمال عن ريادة الأعمال “التعريف العام بريادة الأعمال” و”ريادة المرأة للأعمال والتمكين الاقتصادي لها”، والدورات التي ينفذها المركز والقواعد الاساسيه لنجاح المشروع واهمية التسويق الإلكتروني، إضافة إلى ذكر تجارب لرياديات . وفي اليوم الثاني للأسبوع العالمي لريادة الأعمال، يستعرض كل من سيدات الأعمال ” الخريجة :خديجة العلي – الخريجه :الجازي السلوم – الخريجه والرياديه: أشواق طهيفان –أمينة آل حترش” قصص نجاحهن وكيف تم تأسيس مشاريعهن و الفرص المتاحة للاستثمار، وآليات البدء في المشاريع وكيفية ووضع الخطط المستقبلية لها. ويشتمل اليوم الثالث على معرض ختامي للقاء ريادة الاعمال الوطني ومناقشة آليات التمويل المتبعة في مركز ريادة الاعمال وإجراءات الدعم المقدم لريادات الأعمال. ويشمل اليوم الرابع على مسابقة التحدي الفريد للمرحله الأولى بين المشتركات لتنمية مهارات المشتركات على إدارة المشاريع الصغيرة في مجال ريادة الأعمال وتعويد المشتركات على بيئة ريادة الأعمال، وتعد المبادرة فرصة لتعريف المشتركات بالإجراءات سواء الحكومية أو الخاصة وزيادة ثقافتهم في مجال ريادة الأعمال كما تشمل المسابقة على قياس مهارات الرياديه وفرادة مشروعها وقدرتها على التعامل مع المشكلات وقياس مهارتها في الصبر والتحمل والتخطيط والإدارة ومهارة التسويق والبيع .​

رابط مختصر
2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نورة الزحوف