بالفيديو.. سبعيني يجيد عدة لغات ولا يقرأ ولا يكتب.. ويعدّ أشهر مرشد سياحي في نجران

صوت الأخدودآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:22 صباحًا

سلّط تقرير تلفزيوني الضوء على مرشد سياحي سعودي يعمل في مهرجان الجنادرية ويبلغ من العمر 75 عاماً، ويجيد عدة لغات أجنبية على الرغم من أنه أميّ لا يقرأ ولا يكتب.

وأشار التقرير الذي بثته “mbc” إلى أن الرجل المسن الذي يدعى العم سعيد جمعان “أبو سند” بات يمثل علامة فارقة ومهمة في النشاط السياحي بمنطقة نجران؛ بسبب خبرته الطويلة ومعرفته العميقة بالتراث وقدرته على التحدث بعدة لغات، إلى جانب بساطته وعفويته في التعامل مع السياح.

وأوضح العم أبو سند أنه تعلم الإنجليزية منذ أن كان صبياً من خلال عمله في شركة أرامكو وشركات أجنبية أخرى، ليتفرغ بعد ذلك للعمل السياحي في منطقة نجران.

بدورهم، أكد القائمون على جناح منطقة نجران في مهرجان الجنادرية أن العم أبو سند يوفر عليهم الكثير، فهم ليسوا بحاجة إلى تشغيل مترجمين في الجناح، فضلاً عن أن زوار المهرجان أصبحوا يأتون خصيصاً للالتقاء به والاستماع إليه.

بالفيديو.. سبعيني يجيد عدة لغات ولا يقرأ ولا يكتب.. ويعدّ أشهر مرشد سياحي في نجران
رابط مختصر
2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود