“الثروة السمكية” تنظم منتدى “تشجيع الاستثمار في الاستزراع المائي في دبي بعد غد الأثنين

“الثروة السمكية” تنظم منتدى “تشجيع الاستثمار في الاستزراع المائي في دبي بعد غد الأثنين

الرياض: عبدالله ال شيبان

ينظم البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية المنتدى الاستثماري السعودي للاستزراع المائي في مدينة دبي الاماراتية بعد غد الأثنين، تحت مظلة “استثمر في السعودية”، حيث يشارك في المنتدى زوار من كافة أنحاء العالم، ويمتد المنتدى على مدار يوم واحد. ويأتي المنتدى ضمن إطار المبادرات التي أطلقها مؤخراً الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، واشتملت على 5 مبادرات رائدة لتطوير وتنمية صناعة الاستزراع المائي ، وتحقيق الأمن الغذائي للمملكة، وتغطية احتياجاتها من الأغذية البحرية، وتنمية المناطق الريفية الساحلية و المحافظة على الموارد الطبيعية من خلال تخفيف الضغط عن المصايد. ولدعم البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية تم رصد ميزانية تبلغ نحو 1.3 مليار ريال سعودي، للاستثمار في البنية التحتية والبحث والتطوير وحملات التسويق وانظمة الامن الحيوي ومراكز وصحة وسلامة الاسماك “، حيث يعتبر الاستزراع المائي يعتبر ضمن أكثر القطاعات جاذبية للاستثمارات. والجدير ذكره، أن المنتدى يقام تحت رعاية من “برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية” في المملكة العربية السعودية وبالتعاون بين “الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي” و”البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية” بالمملكة العربية السعودية واستثمر في السعودية و “الجمعية السعودية للاستزراع المائي وبمشاركة صندوق التنمية الصناعية و صندوق التنمية الزراعية .

رابط مختصر
2019-04-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حسين الحامد