محمد ال سعد يوقع كتابين في المعرض الدولي للكتاب في الشارقة

صوت الأخدودآخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 2:22 مساءً
محمد ال سعد يوقع كتابين في المعرض الدولي للكتاب في الشارقة
يستعد الكاتب محمد ناجي ال سعد غدا الاحد لتوقيع كتابين من تاليفه في المعرض الدولي للكتاب في الشارقة وقال ال سعد لـ«صوت  الاخدود» بأن الأول كتاب “رسائل معرفية” (عصارة أفكار وخلاصة خبرات) في مجال التنمية البشرية مصنف في مكتبة الملك فهد:  وصايا وحكم.
يقع الكتاب في ٢١٦ صفحة من الحجم المتوسط والكتاب عبارة عن ٥٠٠ رسالة، كتبت على مدار ٥٠٠ يوم متتالية دون انقطاع، اشتملت الرسائل على مواضيع سياسية وثقافية وأديية وتربوية واجتماعية محلياً وإقليمياً وعالمياً تُعنى في مجملها بالتنمية البشرية.
الكتاب عبارة عن رصد لحقبة زمنية في عصرنا الحاضر وما صاحبها من أحداث، بالإضافة إلى تحولات العقل الجمعي.
واضاف: الكتاب، بالإضافة إلى فوائده للمجايلين إلاّ أنه سيكون ذا أهمية كبرى للباحثين من الأجيال القادمة.
اما الكتاب الثاني فهو رواية:  العودة إلى قبالة
تقع الرواية في ٢١٦ صفحة من الحجم المتوسط تدور أحداثها حول بطلها في جزيرة قُبالة (موقع في الجزيرة العربية) وهو شخصية مثيرة للجدل وخارقة منذ كان في بطن أمه وبعدما كبر وغادر الجزيرة وحاول العودة إليها.
ويصف ال سعد «العودة إلى قبالة» بانها رواية تحلق في عوالم جديدة، عبر أربعة أجيال، فيها نغمات الماضي والحاضر، تستند إلى توليفة مدهشة من القص الواقعي والتخيلي على لسان الراوي العليم من المنظور السردي، وتبعث في نهايتها المفتوحة على الدهشة، وتفتح الباب للتأويلات على مصراعيه.
هذه الرواية هي الضلع الأول لمثلث  (ثلاثية قُبالة) يتبعها ضلعان آخران بمشيئة الله.
رابط مختصر
2017-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صوت الأخدود