تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للتوحد

تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للتوحد

احتفت اليوم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارة التربية الخاصة للبنات بالتعاون مع مدارس دار الأحفاد الأهلية، باليوم العالمي للتوحد ٢٠١٩م تحت شعار “التقنيات المساعدة والمشاركة النشطة”، بحضور عدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات والقائدات والمعلمات والأمهات، وذلك بمسرح الإدارة. وأوضح مدير عام تعليم نجران الدكتور محسن بن علي حكمي في كلمته، أنّ هذه الفئة غالية وتحتاج إلى مزيد من الاهتمام والرعاية وتقديم الدعم الكافي، ونحن فخورون بالتميز الذي يحظى به تعليم نجران وما يقدمه من أجل هذه الفئات، التي كان منها دمج طلاب من برامج التوحد في التعليم العام، مقدمًا شكره لإدارة التربية الخاصة على جهودهم في نشر ثقافة هذه البرامج في الميدان، ولمدرسة دار الأحفاد واهتمامها بأطفال التوحد. بدورها دعت مديرة إدارة التربية الخاصة غالية السويدي إلى الإسهام في التدخل المبكر لمن لديهم التوحد عند اكتشاف المرض؛ لأن عدم ذلك يزيد من سوء الحالة، مشيرة إلى أن إدارة التربية الخاصة تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع ذوي الاختصاص في تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة. وتضمنت فقرات الحفل عرضاً تعريفياً بالتوحد، إلى جانب مشاركة بعض أولياء الأمور في استعراض تجاربهم مع أبنائهم في كيفية التعامل معهم وتجاوز الصعوبات التي تواجههم.

رابط مختصر
2019-04-042019-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Samah Zidan