صحة نجران تحقق مراكز متقدمة في مؤشرات الاداء وبرامج السلامة على مستوى المملكة

صحة نجران تحقق مراكز متقدمة في مؤشرات الاداء وبرامج السلامة على مستوى المملكة

صوت الاخدود -حسين الحامد-نجران

حققت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة نجران العديد من الإنجازات المتميزة خلال العام 2018م بتحقيقها مراكز متقدمة في مؤشرات الاداء وبرامج سلامة المرضى على مستوى مناطق المملكة. وأوضح المتحدث الرسمي بصحة نجران علي ال جليدان ان المنطقة حصدت المركز الأول في مؤشرات الأداء للنصف الأول من العام 2018م، وحازت على المركز الأول في “رضا المرضى” عن برنامج موعد في مراكز الرعاية الصحية وذلك خلال الربع الثالث من العام 2018م ، الى جانب حصول مجمع الأمل للصحة النفسية على المركز الأول في برنامج المتطلبات الوطنية الاساسية للسلامة (أمان) وتحقيق مستشفى الملك خالد المركز الأول في مبادرة مراكز التميز لمكافحة العدوى واعتماده ضمن قائمة افضل عشرين مستشفى مرشح لجائزة أداء الصحة للعام 2018م ، وتحقيقه المركز الثاني في برنامج السلامة الوطنية أمان على مستوى وزارة الصحة ، إضافة الى اعتماد عضويته في المنظمة العالمية للمستشفيات صديقة البيئة ليصبح ثالث مستشفى يحصل على الاعتماد على مستوى مستشفيات وزارة الصحة. وأفاد جليدان أن المنطقة حصلت كذلك على المركز الأول في مؤشر الموارد الذاتية ، بالإضافة إلى اعتماد 13 برنامجاً للبورد والزمالة السعودية بمستشفيات المنطقة، وحصول مركز المهارات والمحاكاة على الاعتماد من مركز تدريب الدراسات العليا بالحرس الوطني كأول مركز على مستوى الصحة لتقديم دورة العناية الحرجة لحالات الولادة الأساسي والمتقدم، كما تم اعتماد مستشفى نجران العام الجديد والمختبر الاقليمي وعدد (6) مراكز صحية ( حي الفهد الجنوبي، الضيافة، رجلاء، الموفجة، الصفا، الشبهان ) من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، إضافة الى اجتياز مستشفى يدمة العام ومستشفى خباش العام لتقييم برنامج امان، إلى جانب نجاح مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب لأول مرة منذ افتتاحه في اجراء 84 عملية قلب مفتوح ناجحة تحت اشراف كوادر وطنية عالية التأهيل.

رابط مختصر
2019-01-092019-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حسين الحامد