مسؤول بـ”العمل”: 50% من العاطلين جامعيون.. و75% من وظائف القطاع الخاص أجورها متدنية

مسؤول بـ”العمل”: 50% من العاطلين جامعيون.. و75% من وظائف القطاع الخاص أجورها متدنية

كشف مدير عام التوطين القطاعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رشيد الكبسي، أن نسبة العاطلين عن العمل تُقدر بنحو 12.9%، مشيراً إلى أنها تبلغ 33% بين الإناث، وتصل إلى 7.5% بين الذكور.

وأكد أن الوزارة تسعى لخفض معدل البطالة إلى 7% عام 2020م، مشيراً إلى أن التحدي كبير جداً، وأن القطاع العام وصل إلى معدل أربعة أضعاف حجمه، ولن يستوعب المزيد من الموظفين، وأن القطاع الخاص سيتحمل مسؤولية توليد الوظائف بحلول عام 2030 وإلا تضاعفت نسبة البطالة إلى 23%.

وأبان الكبسي خلال كلمته في ندوة توطين خدمات التعهيد في منتدى “اكتفاء” الذي نظمته شركة “أرامكو السعودية” أمس الإثنين، أن خريجي الجامعات يشكلون نحو 50% من إجمالي العاطلين عن العمل، وأن 30% منهم يحملون مؤهلات لا تناسب سوق العمل.

وأضاف بحسب “الشرق الأوسط” أن 90% من العاطلين عن العمل يفتقرون إلى الخبرة السابقة، مشيراً إلى أن 75% من الوظائف المعروضة في القطاع الخاص ذات مهارات وأجور متدنية، وأن 1% من منصات التوظيف فقط تعمل بكفاءة.

رابط مختصر
2018-11-272018-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الأخدود الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Samah Zidan