ليس المهم من يكتب ولكن الأهم من يقراء
عاشر اصيل - الشارقه - 26/05/2006م
"ليس المهم من يكتب ولكن الأهم من يقراء
..........................
..............................

حقيقتاً ان هذه المقاله البسيطه جداً قد طرحت من قبل بمنتدى وادي نجران بتاريخ 11/6/2005 وقد قمت بإعادتها هنا من أجل ان يستفيد منها جميع القراء هذا اولاً وثانياً لكي استوضح مسار وحقيقة صحيفة صوت الاخدود الالكترونيه ومدى شفافيتها ومصداقيتها وحياديتها ومدى مهنيتها الاعلاميه !

ولا اخفي الجميع اني كنت كغيري من الفرحين بانطلاقتها كونها ستكون منبراً للحق ونصرة المظلومين اينما كانوا ولكني ومع الاسف بدأت ارى عكس ما كنت امل انا وغيري من متابعيها حيث بدا واضحاً انها جريده موجهه كغيرها وان يد الرقيب فيها تطال حرية الرأي متى رأت فيها خروج على ما مرسوم للقاريء من توجيه اعلامي وتأثير عليه ومثال ذلك حذف جزء من احد ردودي على مقالة الكاتب عبدالله سدران في موضوع تدوير الامراء وابقاء الجزء الذي يخدم توجه الصحيفه .
ومع ذلك فقد غضضت الطرف عن رأيي المصادر دون وجه حق واعتبرت المسأله مجرد زله مراقب وقلت ربما كانت كبسة زرار غير مقصوده .
ولكن الادهى والامر ان تمر بمنطقة نجران احداث جسيمه وكبيره تحدثت عنها قناة الحره الامريكيه والمنتديات الانترنتيه وحتى سعد الفقيه تكلم عنها من منفاه في لندن وتتجاهل صوت الاخدود الحديث عنها او التطرق اليها ولو بكلمه وهي الجريده المولوده من رحم مدينة نجران , فماذا نسميها يا ساده يا كرام ؟
بإعتقادي ايها الساده القراء ان هذه الجريده هي من فئة الاعلام الموجه الذي لا يحظى بالمصداقيه والاحترام .

وتقبلوا تحياتي"

الإجابة:

الأخ عاشر اصيل   المحترم

تحية طيبة وبعد
نود ان نؤكد لك بأننا في هذه الصحيفة نتشرف بكل ما يرد إلينا سواء اتفقنا معه او اختلفنا..
لقد تضمنت رسالتك إلينا مقالا بعنوان ((ليس المهم من يكتب ولكن الأهم من يقراء)) وقلت في رسالتك انه سبق نشره في احد المنتديات وعتبت علينا لأننا حذفنا أجزاء من تعليقات سابقه لك كما عاتبتنا حول ما بثته قناة الحرة.

أخي الكريم
بداية ارجو ان تثق في صحيفة «صوت الأخدود» وكما أحببتها فهي لن تخذلك بإذن الله وفي هذه العجالة نود فقط ملاحظة ان تعطي لهذه الصحيفة الحق في الاختلاف معك وان لا تصادرها او تنزلق في مهاوي "الظن" وكيل التهم كما يفعل أميو الفكر الذين ابتلت بهم الساحة الثقافية مع الأسف.

أخي
سوف أسألك واترك الإجابة لفهمك:
هل سألت نفسك لماذا تكتب (أنت) باسم مستعار؟
هل سألت نفسك لماذا تطلب من صحيفة «صوت الأخدود» نشر مقال سبق وان نشر في منتدى؟
هل سألت نفسك عن الفرق بين الصحيفة والمنتدى؟
هل سألت نفسك لماذا تضطر الصحيفة إلى منع نشر بعض التعليقات او أجزاء منها؟
هل سألت نفسك لماذا يتكلم شخص من "خارج" نجران عن ما يحصل في نجران وبالنيابة عن أهالي نجران؟
هل سألت نفسك لماذا لم يظهر شخص معروف من أهالي نجران على "الحرة" او غيرها يتحدث عن قضايا نجران او يدلي بمعلومات حول ما حصل مؤخرا؟
هل سألت نفسك لماذا لم يتضمن بيان الاعتصام (المنشور على النت) كلمة "توطين"؟

سيدي
إذا كانت تواجهك مشكلة مع الكشف عن اسمك الصريح فنحن نلتمس لك العذر ولكن تأكد ان مشكلتك هذه ما هي إلا نقطه في بحر مما يواجهنا مع الكتاب والمصادر التي تمدنا بالمقالات او الأخبار بهذا الخصوص وغيره.. فهل التمست العذر لغيرك؟

رئيس التحرير
3326627