تجنيس الاجانب في البحرين والحرب العربية الصامتة ضد الشيعة
خاص: صوت الأخدود - 24 / 9 / 2006 م - 9:15 م
شرطة مكافحة الشغب البحرينية تقتحم موقع المتظاهرين أول من أمس
شرطة مكافحة الشغب البحرينية تقتحم موقع المتظاهرين أول من أمس

الخبر:

‎‎استخدم فيها الغاز المسيل للدموع وقنابل المولوتوف
مواجهات بين الأمن البحريني ومحتجين على التجنيس

المنامة: مشاري العفالق
تجددت أول من أمس المواجهات بين رجال الأمن ومعارضين بحرينيين استخدم خلالها الغاز المسيلل للدموع وقنابل المولوتوف, فيما دعا المجلس العلمائي (الشيعي) وعدد من الجمعيات السياسية من بينها الوفاق الوطني الإسلامي للمشاركة في مسيرة جماهيرية تحت شعار (لا للتجنيس).
و اندلعت مواجهات أول من أمس عندما احبط رجال الأمن تجمهرا لمناصري حركة "حق", كانوا قد تجمعوا لمشاهدة فيلم وعدت الحركة أن تكشف به عددا من صور التجنيس السياسي وعرضا للعريضة التي رفعتها إلى الأمم المتحدة و مشاهد تسليمها.
وأصر المنظمون على إقامة ندوة اللجنة الوطنية حول التجنيس السياسي، والتي كان من المفترض أن تقام قبل دخول شهر رمضان, ويتحدث خلالها مؤسسا الحركة حسن مشيمع وعبدالوهاب حسين في منطقة البلاد القديم غرب المنامة.
وقال شهود عيان إن المواجهات بين الطرفين استمرت لأكثر من ساعة، فشل أثناءها عدد من النواب المرشحين بدائرة المنطقة في تهدئة الوضع.
وسمعت سلسلة انفجارات نتجت عن اسطوانات الغاز, فيما طالت المواجهات أحياء طاشان وسنابس, حيث قام مراهقون في الحيين بإحراق إطارات السيارات وحاويات القمامة، مما تسبب في إصابات بين بعض الأطفال والنساء.
وكان منشقون عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامي قد أنشؤوا حركة حق عام 2005 م احتجاجا على تسجيل الجمعية وفق قانون الجمعيات السياسية الذي جرى تعديله العام الماضي، وعلى إنهائها مقاطعتها المعلنة للانتخابات.

- صحيفة الوطن السعودية: الأحد 2 رمضان 1427هـ الموافق 24 سبتمبر 2006م

التعليق:

في البحرين تتجاوز نسبة الشيعة الـ 75% من مجموع السكان فيما تبلغ نسبة السنة نحو الـ 20% والمسيحيين واليهود حوالي الـ 5% . ومع ذلك فان "السنة" هم الذين يحكمون البلد والشيعة لايطالبون بالحكم وليس في ادبياتهم السياسية دعوة للانقلاب على النظام القائم الا ان اصرار الحكومة على تغيير التركيبة السكانية وخلخلتها لصالح "السنة" لاتحمل في طياتها نوايا حسنة تجاه الغالبية التي لن يصعب عليها الاطاحة بالحكم اذا ما استفزت بما يتجاوز صبرها فالشيعة غالبية مطلقة مهما استوردت الحكومة من "سنة" السعودية او سوريا او آسيا كما ان المجموعات الشيعية من اكثر المجموعات نموا في العالم بسبب تفضيلهم تكوين الاسر ذات الاعداد الكبيرة مع سرعة كبيرة في التناسل بسبب انتشار ظاهرة الزواج المبكر في اوساطهم وربما لحالة الاضطهاد التي يتعرضون لها دور في هذه التقاليد.
السؤال المهم هو: لماذا كل هذا الصمت العربي على الصعيد الرسمي والشعبي ازاء ما يفعله نظام البحرين بحق شعبه؟ بل لماذا يلقى التشجيع من جيرانه ؟ وإلى اين تاخذنا هذه الممارسات المتناقضة مع جميع العهود والمواثيق الدولية؟ وهل سيتعاطف المثقف العربي مع الشعب المضطهد حين يدافع عن نفسه ام سيصمت ازاء الممارسات الظالمة طالما مصدرها النظام ضد الشيعة ثم يسارع لاتهام المظلوم المضطهد بالعمالة والخيانة كما فعل الجميع مع شيعة العراق وغيرهم؟

وغني عن القول ان هذه الممارسات والمواقف من الحكومات والمثقفين العرب لعبت ولا تزال تلعب دورا اساسيا في سعي بعض العراقيين الى تقسيم العراق على اساس عرقي وطائفي خوفا من عودة الاستبداد المحسوب على "السنة" والذي يلقى تشجيعا خفيا من بعض الانظمة العربية رغم الحديث الطويل والممل عن حقوق الانسان والعدالة في الاسلام!!

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «2»
كاره الشيعة
[1]
25 / 9 / 2006 م - 9:59 ص
اسال الله ان يكسر شوكة الشيعة في كل مكان

فهم في الحقيقة ليسوا الا خطر داهم على المسلمين لصالح اعدائهم
haider
[2]
[ usa - ypsilanti ]: 26 / 9 / 2006 م - 2:56 م
اؤكد لك يا سيدي الكاتب ان ماتقوله عن العرب شئ حقيقي ومع الاسف وحتى مثقفيهم

وكتابهم هم عبارة عن اقنعة زائفة واقلام مسمومة

لقد كنا نحن العراقيين ناسى وناسف لان امريكا تكيل بمكيالين لصالح اسرائيل

لكن بعدما راينا نفس السياسة المتناقضة يتبعها العرب ضدنا اصبحنا لا نلوم احد ولا

نامل ان تتحقق الوحدة العربية باذن الله لانها ستكون وحدة مع الشيطان والدم

ارجو ان يفرقهم الله تفريقا ويجعلهم طرائق قددا ولا يرضي الولاة عنهم ابدا

انه هو السميع العليم

عراقي
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3305063