والده وأعيان نجرانيين يلتمسون لقاء الملك اليوم الثلاثاء
إعادة هادي آل مطيف إلى السجن مجدداً إثر سيطرة الأطباء على تدهور حالته الصحية
خاص: صوت الأخدود - 11 / 9 / 2006 م - 10:59 م

 أعادت السلطات الأمنية بمنطقة نجران السجين هادي آل مطيف مجدداً إلى السجن العام بعد علاجه في المستشفى إثر تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام لثمانية أيام متواصلة إحتجاجاً استمرار سجنه منذ صدر بحقه حكم جائر من احد قضاة المحكمة الشرعية بنجران قبل اكثر من ثلاثة عشر عاما بسبب زلة لسان غير مقصودة واوقف تنفيذ اللاعدام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل عدة سنوات الا انه ابقي في السجن ولم تشمله الاعفاءات الملكية المتلاحقه سنويا، وأبلغ «صوت الأخدود» أحد أقارب السجين بأن آل مطيف لا يزال مصراً على مواصلة الإضراب حتى الموت أو الإفراج عنه، وبين المصدر أن السجين نقل إلى العناية الفائقة في مستشفى نجران العام منذ يومين تحت حراسة أمنية مشددة حيث عولج من تعطل لإحدى وظائف الكبد كادت تودي بحياته.

وبين أن هيئة حقوق الإنسان الوطنية بذلت جهوداً متواضعة للإفراج عنه ولم يصدر عنها أي تعليق رسمي سوى معلومات  سربت عن زيارة لعضوة الجمعية  الجوهرة العنقري قبل أيام فضلاً عن زيارة متوقعة خلال الأيام المقبلة .
وينتظر أن يسمح لبعض  أعيان المنطقة وأقارب السجين بالدخول بزيارته لمحاولة إثنائه عن إضرابه تفادياً لتدهورها من جديد ، وكان قد عقد البارحة إجتماع لأفراد قبيلة السجين للنظر في حالته والجهود الممكن القيام بها وتدارس الوساطات بشأن إطلاق سراحه خاصة مع قرب حلول رمضان حيث تصدر الحكومة سنوياً عفواً عاماً يشمل سجناء الحق العام والذي لم يستفد منه السجين من بدء محكوميته .
 وعلمت الصحيفة أن وفداً نجرانياً على رأسه والد السجين سيقوم اليوم الثلاثاء بزيارة للقيادات الرسمية في مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة جدة بغية إبلاغهم بالأمر وطلب إنهاء سجنه .
وكان قد تم سجن هادي سعيد ال مطيف، في 19 يناير 1994 بعد شهرين من دخوله دورة تدريبية في معسكر شرطة منطقة نجران. وتسببت جملة قالها هادي مازحا قبل أدائه صلاة العصر في المعسكر في اعتقاله والحكم عليه بالإعدام وكان عمره حينئذ 18 سنة، وقد تدخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل سنوات واصدر عفوا عن قصاص هادي الا انه استمر في السجن.


 

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «2»
حمد
[1]
12 / 9 / 2006 م - 5:16 ص
يعطيكم العافية على ابراز معاناة انسانية والله يخرجه سالم غانم الى اهله ان شاء الله . لي سؤال ، يتردد في الاخبار عن هذا الرجل المظلوم انهم يسمحون بزيارة اهله له! فهل الزيارة ممنوعة عنه ولماذا ؟؟
تعليق الإدارة:
المقصود: زيارات خاصة في غير المواعيد المحددة
حقوق الانسان
[2]
[ نجران - الفيصليه ]: 15 / 9 / 2006 م - 9:27 ص
سؤال.....

هل هادي ال مطيف استثناء من شعب المملكه ؟؟؟

مواطن مثله مثل غيره ....اخطاء ويتحمل نتيجة خطأه.....

اما مسألة انه....يبي يجبر الدوله على استثناءه ركوبا لموجة الشيعة
فهذا ليس هنا

بالنسبه للاضراب عن الطعام

فلا يضر الا نفسه وان مااااات الله اعلم بحاله فهو بحكم المنتحر


المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3327712