صوتك أمانه
علي حسن ريشان - « صوت الأخدود » - 8 / 9 / 2011 م - 10:05 م

هذا هو الشعار الذي اتخذه الجميع وخاصة الأمانات والمجالس البلدية لتشجيع المواطنين على التسجيل والمشاركة بهذا الحس الوطني الديمقراطي الذي يشعر الجميع بتقاسم المسئولية للنهوض بهذا الجزء من الوطن الغالي.

في أحد المناسبات الاجتماعية تبادل الحضور الحوار حتى ذكرنا المجالس البلدية والانتخابات, فإذا بزميل لي يأخذ زمام الحديث وينطلق, هذا مشروع وطني والمشاركة فيه ودعمه لكل من لديه حس وطني ويساعد في إنماء وتطوير البلد, وبالنسبة للمرشحين لن نرشح إلا من نرى فيه الثقة لتوصيل صوت الناخب وكذلك من لديه برنامج واضح وعلمي وبعيدا عن الشعارات والوعود الواهية التي لا تنطلي على المواطن البسيط فكيف الناخب الذي يتابع هذا المشروع الوطني,  بالمبادرة بالتسجيل والحصول على رقم ناخب ومتابعة الجديد وحرصه على رؤية وقراءة البرامج الانتخابية وحتى مناقشة المرشح لأن الناخب وبباسطه أصبح أكثر وعيا وتعلماً...

سأله أحد الحضور هل أنت ضمن المرشحين وتقوم الآن بعمليه دعائية قبل وقتها.. كما نعلم هذا ممنوع البدء قبل 20/10/1432هـ , وهو اليوم المحدد للمرشحين لبدأ حملاتهم الإعلانية.
فأجاب بحرقه لا.. وألف لا.., ولكن حبا ووفاءَ لنجاح هذا المشروع الذي وضعته الدولة للنهوض بالفكر والثقافة والمشاركة في التطوير بين المواطن والمسئول, وأنا هنا وكلامي هذا كله حتى أبين للجميع أن (صوتك أمانه) فأمنحه لمن يستحقه.

انتهت المناسبة وانفردت بزميلي المحاور المغوار الذي أسكت كل من حضر المناسبة بفصاحته وسألته, يا أخي ما شاء الله عليك على هذا الكلام الجميل الذي تغبط عليه, ولكن يا أخي كما أعلم أنك ليس لديك رقم ناخب ولم تسجل وتحصل على رقم ناخب, وليس لجهلك أو قلة تعليمك , ولكن.. سبحان الله لا أعلم ما أقول.

ولكن يا زميلي لماذا لم تترك فرصه للحضور ليتناقشوا في هذا المشروع الوطني والاستفادة من بعض, ولماذا أنت من أخذ بزمام الحوار ولم تتركه وأنت أصلا لا تنتمي له ولماذا.. ولماذا..؟
أجابني بكل برود هون عليك.. أنا وكثير مثلي قوم "معاهم.. معاهم",
"عليهم.. عليهم"

لا تحقد علي, يا عزيزي فأغلب من يهتف في المناسبات بمثل ما أهتف به ليس لديه رقم ناخب.

 

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «1»
علي
[1]
[ السعوديه - نجران ]: 9 / 9 / 2011 م - 7:36 ص
هـــذا صاير بكثره في المجتمعات, وخاصه

النجرانيه لا نعلم لماذا ؟ هل هو مرض نفسي عدم الثقه, مثل هؤلاء يزيفون

الحقيقه لا ينتمون لشي, الله يعين

اشكرك أخ علي وضحت شيء

غافلين عنه

وسوف نسأل من شفناه يصايح التصويت

والبرنامج ونسأله هل مع رقم ناخب أو

أسكت.
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3316247