هذا ما يحدث في مستشفى نجران العام
صوت الأخدود - « صحيفة الوطن » - 22 / 6 / 2010 م - 4:14 م

من المسؤول عن الإهمال في مستشفى نجران العام؟ خذ مثلا قسم الطوارئ: في حالة وجود حالة طارئة يتجه جميع الأطباء الموجودين في الطوارئ إلى تلك الحالة، ويتركون باقي الحالات فهل هذه خطة الطوارئ؟

ففي يوم من الأيام كان هناك طبيب سوري يخبر ويحرض الأطباء بأنهم لا يكشفون على أي حالة إلا بعد أن تكون الممرضة قد أخذت الحرارة والضغط، فهذا عمل الممرضات وليس عملهم على حد قوله بمعنى لا يوجد تعاون بين الأطباء والممرضات، أما بالنسبة إلى مكتب الاستقبال في الطوارئ فإنه في أغلب الأحيان يأتي المراجع إلى مكتب استقبال الطوارئ ولا يوجد به موظف ويجلس المراجع يبحث عنه، ويترك مريضه هذا إهمال بحد ذاته، بالنسبة إلى قسم التنسيق والمواعيد تجد ازدحاما غير لائق، ويتعذر موظف المواعيد بأنه لا يوجد إلا جهاز واحد والجهاز الآخر عطلان، وفى أغلب الأحيان يسجل موظف المواعيد موعداً تكون العيادة في ذلك اليوم مقفلة والموظف لا يتحرى الدقة في تسجيل الموعد.

في ذات يوم كان يتجمع حول شباك المواعيد عدد كبير من المراجعين، وكان الموظف يتكلم بالهاتف المتنقل، وترك المراجعين وكان يتلفظ بألفاظ غير لائقة على المتصل عليه، وكل هذا ولا يوجد تنظيم، ولا مراعاة لكبير السن، وبالنسبة لمكتب السنترال فالموظف في أغلب الأحيان لا يجلس في مكتبه لماذا؟

ففي يوم من الأيام تعرض مكتب السنترال إلى قطع في الأسلاك الكهربائية في حينه، ويرد الملامة على الحارس، والحارس يقول ليست من إمكانيتي أعطني ورقة تفيد بذلك، وهذا يعود إلى وجود إهمال كبير جداً جداُ، أما بالنسبة إلى أقسام التنويم الداخلية فبالرغم من أن المباني حديثة في قسم الباطنية وجراحة الرجال لكن لا توجد مفاتيح لدورات المياه ! وفي قسم السجلات تهمل الأوراق ولا توضع في الملفات الخاصة بها، وحجة بعض الموظفين أنه يوجد ورق طباعة هل أدفع من جيبى الخاص؟!

أحمد على اليامي - نجران

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3326853