البيان يؤكد وجود عملية خطف مدبره وطلب فديه وتهديدات وسحر وشعوذة في اليمن
قبيلة آل بشر تصدر بيان يوضح ملابسات «خطف» إبنتهم عبر صوت الأخدود
خاص: صوت الأخدود - 3 / 3 / 2009 م - 11:47 ص
صورة البيان الذي تلقته الصحيفة من آل بشر
صورة البيان الذي تلقته الصحيفة من آل بشر

خصت قبيلة آل بشر صحيفة «صوت الأخدود» ببيان تفصيلي يوضح ملابسات عملية فقدان ابنتهم حسينه مخفور آل بشر (19سنه) يوم الأحد الماضي (18/03/1430هـ) والعثور عليها يوم الاربعاء (21/03/143هـ) في منزل محافظ محافظة صعدة اليمنية بعد القاء القبض على الفتاة ومن معها من قبل السلطات اليمنية اثر تسللهما عبر الحدود السعودية اليمنية وأكد البيان ان والد الفتاة مخفور آل بشر تلقى يوم الثلاثاء (20/03/1430هـ) اتصالا هاتفيا من شخص يطلب فديه مشيرا انه "تم ضبط جهاز الجوال الخاص «بالجاني» حيث يوضح بأن هناك عملية تنسيق بشكل منظم بين عدد من الأطراف والذين سيتم الكشف عنهم من خلال عمليات التحقيق" وقال البيان ان محافظ صعدة الشيخ حسن بن مناع الذي ابلغ أسرة الفتاة بوجود"حسينة" بين أفراد أسرته قام بأجراء التحقيق اللازم وطلب التقارير الطبية الخاصة والذي تفيد بسلامة الشرف والبدن مضيفا بأن حالة البنت بها مس من السحر والشعوذة القوية.
وأشار بيان آل بشر إلى تهديدات لحل القضية داخل اليمن وإطلاق سراح الجاني قائلا انه: بعد انكشاف مخطط الاختطاف تم محاولة تدارك الوضع من قبل ضعاف النفوس في الجانب اليمني باعتبار أن الحل السلمي هو الترويج بتزويج الجاني بالفتاة ومحاولة الحل قبليا, وأتضح أن القصد هو لتخفيف وطأة العقوبة. وأن الرفض يزيد الأمور تعقيدا. مفيدا انه تم استلام الفتاة يوم الجمعة الماضي وتم الدخول الى السعودية عبر منفذ الخضراء بمرافقة موكب أمني من قبل قبائل همدان وسحار.
وأشارالبيان بأنه تم افهام آل بشر بانه سيتم تسليم الجاني والمضبوطات والتحقيقات للجهات الخاصة بالسعودية وذلك طبقا للاتفاقيات الأمنية بين الدولتين, على أن تستكمل الإجراءات والبحث والتحقيق ويؤخذ لنا من الجاني وأفراد العصابة الحق الشرعي.
وفي البيان تقدم آل بشر بالشكر لقبائل يام وهمدان في نجران وخارج نجران على الوقفة النبيلة الى جانب قبيلة آل بشر كما خص بالشكر صحيفة «صوت الأخدود» والمواقع الالكترونية التي اهتمت بالقضية. وكان مخفور آل بشر قد قام بتعميم رسالة SMS حول عملية الاختطاف الى مائة ألف رقم جوال من مقسمات نجران ونشر ثمانون ألف منشور بسبع لغات. وفيما يلي نص البيان الذي تلقته الصحيفة من آل بشر.  

 

بيان قبيلة ال بشربسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحدة على قضاءه وقدرة, نتقدم بالشكر الجزيل لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وأمير منطقة نجران سعادة الأستاذ فهد بن محمد السويلم ومسئولي أجهزة الدولة من مدنيين وعسكريين على دورهم الفعال لإيجاد ابنتنا المخطوفة. ونشكر كل من أبدى مشاعره الصادقة وشارك بمواقفه النبيلة وأضمر نيته الحسنة وساهم بأفعاله العظام من قبائل يام وهمدان داخل وخارج نجران, وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على قوة اللحمة الوطنية في هذا المجتمع والذي ينبذ مثل هذه التصرفات المشينة. كما نتقدم بالشكر الجزيل لمحافظ صعدة الشيخ حسن بن مناع هذا الرجل الحكيم ولقبائله سحار وكافة القبائل اليمنية والتي وقفت معنا جنب إلي جنب حتى تجاوزنا الحدود اليمنية. كما نشكر صحيفة «صوت الأخدود» والمواقع والمنتديات الالكترونية.

ونبين أن ابنتنا والبالغة 19عاما تم اختطافها يوم الأحد الموافق 18/03/1430هـ الساعة العاشرة والنصف من مركز غسان نجيب فرعون لطب الأسنان بالخالدية و تمت عمليات بحث مكثفة من قبل الجهات الأمنية وأفراد القبائل والمجتمع وذلك بعد أبلاغ الجهات الأمنية وتعميمنا عن عملية الاختطاف بواسطة إرسال مائة ألف رسالة نصية SMS على مقسمات نجران ونشر ثمانون ألف منشورة بسبع لغات وإبلاغ المواقع الإلكترونية وما كنا لنعمل هذا لولا ثقتنا إلا متناهية في ابنتنا المخطوفة.

تم الاتصال بنا يوم الثلاثاء 20/03/1430هـ بطلب فدية لم تحدد وقررنا بأننا لا نساوم في شرفنا لو كان ذلك على آخر قطرة من دمائنا وفي يوم الأربعاء الساعة الواحدة والنصف تبلغنا من قبل محافظ صعدة بأن ابنتنا لدية وبين أسرته وأن الجاني من نجران وحيث تم القبض عليهما بعد أن تجاوزا الحدود السعودية بطريقة غير نظامية, داخل الحدود اليمنية من قبل الأمن اليمني, والذين بدورهم أبلغوا المحافظ وأمر بتسليمهم لمركز محافظة صعدة. وتم ضبط جهاز الجوال الخاص بالجاني والذي يوضح بأن هناك عملية تنسيق بشكل منظم بين عدد من الأطراف والذين سيتم الكشف عنهم من خلال عمليات التحقيق, وقد قام المحافظ بأجراء التحقيق اللازم وطلب التقارير الطبية الخاصة والذي تفيد فيه سلامة الشرف والبدن وأفاد المحافظ بأن حالت البنت بها مس من السحر والشعوذة القوية. كما تم أيجاد السيارة المستخدمة في عملية الخطف على الطريق المؤدي الي بئر عسكر بواسطة عوض عبدالله ال بشر و وائل خضير ال الحارث وهي عبارة عن جمس سوبر قديم معتم الزجاج وتم الإبلاغ عنها للجهات الأمنية.

بعد انكشاف مخطط الاختطاف تم محاولة تدارك الوضع من قبل ضعاف النفوس في الجانب اليمني باعتبار أن الحل السلمي هو الترويج بتزويج الجاني بالفتاة ومحاولة الحل قبليا, وأتضح أن القصد هو لتخفيف وطأة العقوبة. وأن الرفض يزيد الأمور تعقيدا, وبعد ذلك بدأت تصل التهديدات بضرورة حل القضية داخل أسوار اليمن و أطلاق سراح الجاني.

تم إفهامنا بأنه سوف يسلم الجاني والمضبوطات والتحقيقات للجهات الخاصة بالسعودية وذلك طبقا للاتفاقيات الأمنية بين الدولتين, وتسلمنا أبنتنا يوم الجمعة الموافق23/3/1430 هـ وهي بحالة صحية ونفسية صعبة ووعي ذهني متذبذب وغير مستقر ولا تدرك شيئا عن وقائع الأحداث. ورافقنا موكب أمني مكثف من قبل قبائل همدان وسحار حتى وصلنا منفذ الخضراء الحدودي الساعة العاشرة مساء في نفس اليوم. على أن تستكمل الإجراءات والبحث والتحقيق ويؤخذ لنا من الجاني وأفراد العصابة الحق الشرعي. هذا وقد أوردت بعض الصحف (جريدة الرأي, وجريدة الراية, وجريدة تعز تودي، مأرب برس) في عددها اليوم الأحد 22 مارس 2009 م بيان الخبر وتأكيد الإطاحة بعصابة تستخدم السحر والشعوذة لاختطاف واغتصاب الفتيات. وأننا إذ نهنئ أنفسنا بأن لطف الله بنا وبابنتنا من أغوار اليمن وإرجاعها معززة مكرمة من بيت عزيز لشيخ كريم إلي بيت حكيم ومقاما رفيع .

والله من وراء المقصد

عن قبيلة آل بشر
والد المخطوفة رجل الأعمال
 د. مخفور عبدالله ال بشر

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «76»
يامي والدم حامي
[1]
[ نجران - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 12:20 ص
الحمد لله رب العالمين الذي كشف لنا هؤلاء المجرمين والذي عرضوا احد ابناء نجران للخطر
نناشد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بإنزال اشد العقوبات بهم في انتهاك صريح لحدود هذا الوطن بعد اختطاف احد ابناء الوطن بدون رادع او خوف وكأن المجال مفتوح لا سمح الله

ونشكر القائمين على صحيفة الأخدود لموقفهم الصادق بجوار ال بشر
حسن الصقور
[2]
[ السعودية - الخبر ]: 23 / 3 / 2009 م - 12:59 ص
كلنا معكم يال بشر في هذه القضية التي لاتخصكم وحدكم .... تخص المجتمع كامل .

أعانكم الله على الجناة مضيعين المبادئ وكل مرجلة .
اليامي علي
[3]
[ ممكلة الأنسانيه - يام - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 2:12 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا الحمد والثناء لله تعالى ثم لمن قام و وقف في مصابنا هذا, الشي الثاني واقوله طولي يا لحيتي ثم طولي ثم طولي وانزلي للسعوديه ثم انصي صبيان ال بشر على رأسهم راعي العلم الجزيل مخفور بن بشر,, حي والله ذي الشجاعه وحي الله ذي العلوم يا بو عبدالله,, ومدام ان الامور جات بامر الله ستر وعافيه فالحمد لله تعالي,,

تحياتي الحاره الى رجال يام كافه وال بشر ومخفور خاصه,, ولما ضعيف النفس فخله يموت بضعفه ويعرف الرجال,
محصور بأخلاقي
[4]
[ نجران الجريح - جرح نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 6:41 ص
أولا الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
أرجوا من كل من يقراء تعليقي هذا أن يدعو للفتاة بالشفاء العاجل مما أصابها ومما تعني منه ((أسأل الله العلي القدير ذالك )) فهو الذي يعلم بحلها وأن حسبي الله ونعم الوكيل
يقال أن ما تعاني منه من سحر أنه قوي جدا ويعتقد أنه أخذ عن طريق الفم والله أعلم
أسأ الله أن يلطف بحالها وحال والديها
ما أصابها كان من الممكن أن يصيب أي فتاة في نجران ففتاة نجران هذه ليست فقط ((حسنه )) بل هي أختك وأبنتك وقريبتك أيا كان أسمها فهي (( فتاة نجران ))
ولكن هي من أختارها الله لذالك فله الحمد حمدا يليق بجلاله


أقل ما يمكن أن تفعله هو الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء الله يخليكم لاتنسونها من دعائكم فالله وحده العالم بسؤ حالها وحسبي الله على الظالم .

المصيبة عامه والمصاب واحد والمصوب جماعه كبيره لا تخاف الله 100%.
الراقي
[5]
23 / 3 / 2009 م - 6:50 ص
اولا نشكر الله عز وجل على كل حال كما نشكرللاخ مخفور هذا الايضاح ونبارك له عودة ابنته سالمه مصان شرفها كما نشكر لابن مناع وقفته الصادقه وحرصه على ما من شانه انهاء المو ضوع بحكمه الا ان ما لفت انتباهي هو القول بالخطف والا شاره الى المؤامره وهذه امور يجب ان ينظر لها كل من تكلم عنها بكل صدق وتجرد فهذه امور يجب ان تؤخذ في الحسبان فما اوضحه ابن مناع للمسؤؤلين وللجميع وما تضمنته التحقيقات المبدئيه لا يشير الى ذلك من قريب او بعيد ومن هنا يجب الحرص على نشر البعض من المؤ ثرات التي لا تخدم قضايانا مهما كانت صفتها وان نراقب الله في السر والعلن وانا هنا لا ابرئ الجاني بل يجب ان يا خذ جزاءه كاملا غير منقوص اما سلوم الرجال وعلومها والعاقل اللذي عليه الامر نزل كالصاعقه فال بشرعراف وعقال واهل الجاني الامر نزل عليهم كالصاعقه كفانا الله واياهم شر كل من اساء لنفسه واساء ليام الحلام هل الفزعه والوقفه
اخو حسينه
[6]
23 / 3 / 2009 م - 8:06 ص
لقد كان هناك ما يشبه ثورة عارمة واستنفار كبير على مستوى الشارع نجراني حتى انه يخيل لك ان تلك الفتاة قد خرجت من كل بيت نجراني!! وهذا يجعلني أقف مذهول بان هناك مجتمع لا زال متماسك الى هذا الحد من التلاصق واللحمة
!!
..فقط لدي تساؤل هنا ..كيف استطاعوا الجناة ان يتجاوزوا مركزين لدولتين تعانيا من مشكلة الإرهاب والتهرب ومن دون جواز ؟! هل هناك رشوة وتواطأ ام ماذا ؟ وكذلك كيف خطفت من وسط المدينة ؟
علي ال عباس
[7]
[ الشرقية ]: 23 / 3 / 2009 م - 8:28 ص
رجل حكيم يابو عبدالله, وان شاء الله تتحسن حالة ابنتك الصحية والنفسية. كم سعدت بخبر العثور عليها فهي ابنتنا جميعا .
مشكور
[8]
23 / 3 / 2009 م - 8:44 ص
اول شيء نقول الحمدلله على عودة بنت يام وهمدان سالمة..الحاجةاثانية فوالله انني لاعرف /البطل الشجاع صاحب المواقف المعجزة السيد مخفور ال بشر ويشهد الله بأن موقفه اعجبني جدا اما من قام بهذة الفعلة القبيحة سوى من نجران اومن اليمن فليس له مكان بين ارجال فلادين ولااخلاق ولاشهامة ولارجله مهما كانت المبررات وهذا ما اراه...اما الشيخ والسيد والمسؤل ابن مناع فهوشيخ ابن شيخ وهذة افعال ابوه وجده والله يكثر من أمثاله..اما هل العادات والفزعة والنخوة رجال يام وهمدان فيابيض غني وجعل عيني ماتبكي ولدهم...اشكر جميع المسؤلين على تفاعلهم واهتمامهم وقيامهم بالواجب وعلى راسهم امير المنطقة...الاستاذ المحترم/فهد بن سويلم..الله يحفظ البلاد والعباد وينتقم من كل ظالم وفاسد ومفسد في الارض....وهذا لكم زامل مني(وابناء بشر حمران عينن بأفعالهم جات البشائر....اسؤد قومن ماتوانا نطرب لها عند الشدايد) ..(ياكاسبة كل الجمايل وتحلها قبل اذخائر ....مادامهاتدراء نداري وإن ميلت كدنا الكوايد) الله يحفظ منطقتنا ومملكتنا من كل شر...سلام
يام 97
[9]
[ جده ]: 23 / 3 / 2009 م - 8:45 ص
الحمدلله على السلامه
تحيه لكل الشرفاء
تحيه الى/حسينه آل بشر
يجب أن تجتازي هذه المحنه بكل ثقة وشموخ فمن كان من يام أوهمدان فليفخر
ومن كان معه قبيلة مثل قبيلتك فلن يهزم
علي ال منجم
[10]
[ بريدة - القصيم ]: 23 / 3 / 2009 م - 9:31 ص
من كل اعماق قلبي اهنئ قبيلة ال بشر برجوع الفتاة واهنئ كل قبائل يام وهمدان على وقفتهم المحسوبة لهم واشيد بموقف مخفور ال بشر الرجولي وامتلاكه لشخصية قوية تثبت بان الرجال مواقف وقد اثبت مخفور بانه رجل مواقف بصلابته وثقته بنفسه ومن خلفه اخوانه رجال يام وهمدان
الشامخ
[11]
[ السعوديه - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 10:00 ص
وأن الجاني من نجران

سود الله وجهه العايب جر العيبة عليه و على ربعه الله يخزيه دنيا و أخره خاين عاب في نجران و أهل نجران و تراب نجران و عرض نجران

و انتوا يال بشر عزاز و أهل بيت رفيع ما يلحقه الدنس ولا العيب و هذا ابتلاء من رب العالمين

“وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”

و أسال الله ان يشفي البنت و يرد لها صحتها و عافيتها و يذهب عنها الروع و الخوف
رجال
[12]
23 / 3 / 2009 م - 10:25 ص
اهن شى ان الرجال ينتبة لشوايفة وحنا فى عصر العولمة ولا تبدل خنجر ولدك بجهاز لابتوب واحرص واحرصوا على كل وسال الترفية وعدم اهمالها مع المراهقين وما عينا خير من الحضارة واللة يوفق الجميع
الحارثي
[13]
[ المملكة العربية السعوديه - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 10:32 ص
حنا لك العون يـا مخفـور بعـد الله
دونك سلاطين مـن يـامٍ وهمدانـي
سيفٍ بيمنـاك دون المعتـدي شلـه
وإضرب به أهل الغدر مجرم وعدواني
نفـزع وهمـك نبيـده دقـه وجلـه
ونضيم من ضامكم ياطيـر حورانـي
لك كـل ابينـا ومـا تبغـاه ناصلـه
نصهل صهيل الخيول بكـل ميدانـي
في ما تبا لو نـذوق المـوت ونعلـه
ناتيك من كـل فـجٍ قاصـي ودانـي
بنـادق معلقـه وسـنـادك إي والله
أبشر ودونك وقف يامـي وهمدانـي
الوااافي
[14]
[ مهد الحضارات - najran ]: 23 / 3 / 2009 م - 12:23 م
الحمد لله رب العالمين الذي كشف لنا هؤلاء المجرمين السفلــه والذي عرضوا احد ابناء نجران للخطر
نناشد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بإنزال اشد العقوبات بهم في انتهاك صريح لحدود هذا الوطن بعد اختطاف احد ابناء الوطن بدون رادع او وازع ديني أوحميــه اونخوه ..
كلنا معكم يال بشر في هذه القضية من اول يوم التي لاتخصكم وحدكم فهي قضيــة وطن امن وامان.. أعاننا الله ويــاكم.. والله يعافيـــها انه السميع البصير
يامي حتى الثماله
[15]
[ السعوديه - الشرقيه ]: 23 / 3 / 2009 م - 1:19 م
اقسم بالله انه ما بعد جاني علم ضيقني مثل علم فتاة نجران, لعدة أسباب:
لأنها من أرفع قبايل يام ولأن الظاهره ظاهره غريبه على المنطقه وأهلها ولأن الطريقة بالسحر والشعوده اللهم انتقم ممن كان السبب اللهم افضحهم في الدنيا وعاقبهم في الاخره

ياحسينه يابنت الشرف انتي واللي انتي منهم لقد اختاركم الله ,والله يختار من عباده الصالحين

وأنا فداء ليام وفداء لشرف حسينه اقوله وانا والله ماتربطني بها اي علاقة نسب الى اني انا وال بشر في يام لكن تعتبر صغيرة سن وجاها شي يشيب الرضيع مانشوفه الا في الفلام
الله ياخد لروحه من كان السبب انا سايله وادعيه
ابن جلبان
[16]
[ الكويت ]: 23 / 3 / 2009 م - 2:05 م
وبعد هذا البيان الذي اصدره والد الفتاه اتمنى الا تصبح هذه القضيه قضية راي عام في مجتمع قبلي نعم يا اخواني نحن مع الاخ مخفور في محنته ولكن الاهم من ذلك هو تلك الانسانه المحطمه نفسيا نعم يا اخواني يجب الالتفات لها التفاته قويه حيث يجب ان يتم علاجها عند امهر الاطباء النفسيين لاخراجها من هذه الماساه نعم انها بنتي وبنتكم ايها الشرفاء فما ارجوه منكم هو عدم تعاطي هذا الموضوع في المجتمعات والدعاء لذويها بالتوفيق في معالجتها والمتسبب في مأساتها سينوول عقابه في الدنيا والاخره الموضوع بالنسبه لنا انتهى بمجرد العثور على الفتاه ومابقي علينا الا الدعاء من الله ان ينتقم لكل مظلوم ومظلومه
عز يام
[17]
[ ksa ]: 23 / 3 / 2009 م - 2:42 م
بسم الله الرحمن الرحيم

هنالك عدة رسائل يجب أن توجه لأناس يستحقونها:

1- لوالد الفتاة مخفور ال بشر فمهما قلت عن رجولته في هذا الموقف فإنه قليل مع إني لا أعرفه ولكنه أثبت أنه رجل موقف وحكمة وشجاعه ، وذلك بإرسال الرسائل لجميع من في نجران لثقته في نفسه ومن ثم في بنته العفيفه الطاهره لأن ذلك دعى كل من به غيره وحمية للتفاعل معه.
2- لأختنا جميعا حسينه العفيفه بأن تتجاوزي مامررتي به ونسأل الله لك الشفاء العاجل.
3- لرجال يام وهمدان عصابة الراس ومحزم الفشق والظفر بيض الله وجيهكم ولاهي بغريبة ( لكن يجب الحرص على محارمنا ومراقبة كل دخيل على مجتمعنا وإخراجه في حال ملاحظة أي شبهه)
4- للخاطفين وأقول لهم بأن عذاب الآخرة أشد وأقوى من الدنيا، وأطالب بأشد العقوبة على كل من ساعد في هذا العمل النجس بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنا.

ختاما:

كفو يا يام وهمدان

تحية إحترام

للدكتور / مخفور ال بشر
علي اليامي
[18]
[ السعوديه - الدمام ]: 23 / 3 / 2009 م - 2:51 م
اللهم اشفي حسينه وصبر والديها
مهدي آل حارث
[19]
23 / 3 / 2009 م - 3:27 م
الله يبيض وجيهكم يآل بشر ووجه كل من سعى بخير في الموضوع والله يخيب ظن كل عايب وخايب والله من يومكم وانتوا هل الشرف والشهامة ولا فيكم شك ولمن يعرفكم يشهد لكم بالشرف ويثق تمام الثقة انه لا يمكن ان يصدر منكم الا كل طيب والحمدالله الذي اظهر الحق واعزكم كما انتم عزاز والله يشفي مريضكم .ويرد كيد الكايدين في نحورهم.
وبيض الله وجيهكم مليون مرة.
محمد بشر
[20]
[ السعودية - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 3:50 م
الحمد لله على كل حال وانا لله وانا اليه راجعون واحب اشكر من وقف معنا من كل القبائل وهذا غير مستغرب عليهم.ونعتذر لكل من سببنا له الإزعاج والإقتحام كل الإعتذار. واشكر كل حر وشريف كان واثق من بنتنا وشرفها ومن تكلم عليها فعليه لأننا واثقين كل الثقة فيها مهما سمعنا من أقاويل وكلام من ضعاف النفس.وحقنا ماراح يروح هدر ابدا مهما طال الزمن وهذا وعد.
دانة نجران
[21]
[ المملكهالعربيه السعوديه - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 4:54 م
اللهم اني اسائلك بحق محمد وال محمد ان تكون في عون حسينه تلك الفتاة الضعيفه المغلوب على امرها وتشفيها وتسعدها وتصبرها على ما اصابها وتصبر اهلها وتكون في عونهم وتستر عليهم وتستر علينا جميعا بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين يا رب العالمين ..

همسه في اذن كل من يتسلى بمصائب الناس ويجعل اعراضهم علكه في فمه تذكر قول رسول الله صلى الله عليه وال وسلم (( من ستر على اخيه المسلم في الدنيا ستر الله عليه يوم القيامه ))
الشيهان
[22]
[ السعوديه - نجران الغاليه ]: 23 / 3 / 2009 م - 5:03 م
(بسم الله الرحمن الرحيم)
اخي العزيز مخفور ال بشر .المحترم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.وبعد اخي العزيز الحمد لله على رجوع البنت وهي معززه ومحفوظه بعد الله سبحانه وتعالى وهذا هو المهم اما اموركم وشانكم الخاص .فهو شانكم ولاحد له فيه شان غيركم .اما الكلام فانت رجل تكبرني بالكثير من العلم والثقافه والمعرفه وتعرف الحياه التي نعيها فيها السيء وفيها الحسن فان احسن فلنفسه و اساء فعليها. وابنتكم ابنتنا جميعا الا في ماحرم ربي ويشهد ربي اني صادق راحت معززه مكرمه ورجعت معززه ومحفوظه من الله عزوجل ثم من الشرفاء شرواكم واسال الله ان يحفظنا وياكم وكل مسلم ومسلم من كل مكروه انه سميع مجيب لمن دعاه سبحانه وتعالى.ودمتم بخير .اخوكم الشيهان
الشيهان
[23]
[ السعوديه - نجران الغاليه ]: 23 / 3 / 2009 م - 5:31 م
(بسم الله الرحمن الرحيم)
اختي الغاليه.دانه نجران.المحترمه تحيه طيبه.وبعد اخي الفاضله اثقي ثقه تامه ان الانسان الذي على قدر كبير من المعرفه الحياتيا.ثقافيا تعليميا اخلاقيا انسانيا لايمكن يقدم على قذف الناس او احراض المسلمين الا انسان مجرد من الاخلاقيات الدينيه والانسانيه.وحسينه اختنا جميعاوشريفه مثلكي من شرفاء لايهزها الريح ولا يزعزها الجهلاء واسال الله العلي القدير ان يحفظنا وياكم واختي الغاليه حسينه من كل شر ومكروه.وانا لست من ال بشر بس الشرف واحد والكرامه واحده الا في ماحرم ربي سبحانه وتعالى.ودمتم بخير جميع
الحنانيه
[24]
[ السعودية - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 5:40 م
اول شيء الحمد لله رب العالمين ثاني شيء اتمنى في المرة القادمة يطلع حكم للخاطفين ويكون الخبر على صوت الاخدود لكي يكونوا عبرة لغيرهم وشكرا لصحيفتنا الرائعة والمتجددة
الهمدااااااااااااااااني
[25]
[ أبو همداااااان - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 6:09 م
السلام عليكم
أتفق مع الكلام أللي انقال...
والله تستر علينا جميعا
يامية بنت نجران
[26]
[ السعودية - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 6:17 م
ياكريم يارحيم ياعظيم ياغياث المستغيثين ورجاؤهم أغثهم أغثهم أغثهم بحق محمد وعلي والهم صلوات الله عليهم أجمعين...
الشيهان
[27]
[ السعوديه - نجران الغاليه ]: 23 / 3 / 2009 م - 7:07 م
(بسم الله الرحمن الرحيم)
اخواني القراء هذه القصيده اهداءلصحيفتنا الموقره وقراءناالافاضل.-----------------------------------------------------يشهد الحجاج ابن يوسف لربعي بالصداره
والقساوه في الحرائب بعد ربي ماتليني.
كم عقيد طاح قبل اطيح واعلن لنكساره
انكسرمن شين حظه واخذ وهم الفائزيني
ذي عوايدنا وحنا يام شيخان واماره
في العهد وافين ونجات الحميا صادقيني
والقبائل ونعم كلا حمى حده وداره
لانقص في الرجال ولانسب الطيبيني
بس ذي ذكرى لماضينا ولاقصدي نعاره
افتخر في لابتي واعتز في فعل اوليني.
والسلام اختام يالاجواد والحر بالاشاره
يفهم المقصود وانتم من رجال عارفيني.
محمد.د.ك
[28]
23 / 3 / 2009 م - 7:39 م
وأننا إذ نهنئ أنفسنا بأن لطف الله بنا وبابنتنا من أغوار اليمن وإرجاعها معززة مكرمة من بيت عزيز لشيخ كريم إلي بيت حكيم ومقاما رفيع .

بماختم به الخطاب
كلمات تختزل الحدث من بدايته الى نهايته فمن بيت حكيم ومقام رفيع الى بيت حكيم ومقام رفيع نهنئ حسينه بوالدها الشهم الكريم
بنت الحلام الكرام
[29]
[ ksa - Najran ]: 23 / 3 / 2009 م - 8:31 م
أولا: الحمدلله على سلامتها ،وعودتها إلى أهلها وذويها .
ثانيا: حسبي الله ونعم الوكيل على من ابتلى الفتاة الضعيفة ، من اليوم إلى يوم الدين ، وهذا عمل جبان ، لايمت للرجولة بصلة ،،أسأل الله أن يأخذ بيدها ،وبيد أهلها حتى يجتازوا هذه المصيبة ،وأقول لهم الصبر الصبر ،والعقبى في الآخرة ، وأقول لمن يتهاون في الكلام في عرض أخيه اتقوا الله في أنفسكم وفي بناتكم ، فكما تدين تدان ولو بعد حين ..
محن ال نميـــس
[30]
[ السعوديه - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 8:55 م
الله يمتحن من امتحن مسلم
علي بن علي
[31]
[ مملكة الأنسانيه - القطيف ]: 23 / 3 / 2009 م - 9:13 م
اللهم بحق محمد وآل محمد عليهم افضل الصلاة والتسليم شافي ابنتنا
( حسينه ) هي ليست ابنتكم فقط بل هي ابنة الوطن من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه ونحن في القطيف معكم قلبا وقالبا في الأفراح والأحزان جعل الله ايامكم كلها افراح ومسرات والله يحفظ الجميع من كل مكروه بحق محمد وآل محمد .....
يامية بنت نجران
[32]
[ السعودية - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 9:20 م
تحية للأب العظيم الذي يحمل الأبوة بكل مافيها من معنى وهنيئا لك ياحسينة نجران الأبية بهذا الوالد الصادق الواثق الشجاع ..
وهنيئا لك يابشر يام بهذه الحسينة الطيبة الطاهرة النقية التي اهتزت لها أرض نجران وربت , اهتزت برجالها ونسوانها وغرانها وترابها ..
فنحمد الله وندعوه أن يعافيها..
"وكما التحمنا في البحث عنها نرجوا أن نلتحم في الدعوة لها في كل فرض من فروض الصلاة حتى تعود حسينة كما عهدناها " أرجوكم لاتنسونها من الدعاء .
همي الوحيد الصدق
[33]
[ المملكة - حبيبة المملكة نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 9:44 م
الحمد على السلامة

والشكر لكل رجال وايلة ورجال يام بدون خص لأنهم من كل قلب مع آل بشر

والقضية تهم همدان بن زيد ونشكر حرس الحدود اليمني
ياسر عرفات
[34]
[ فلسطين - غزه ]: 23 / 3 / 2009 م - 10:40 م
كل التحيه لحكومه اليمنيه اعانها الله وسدد خطاها والله يصبر والرجاء انزال العقوبه يالجناه لكي لايتكرر هذا العمل الجبان
عين الحقيقه
[35]
[ السعوديه - نجران ]: 23 / 3 / 2009 م - 11:22 م
اهنى ال بشر برجوع ابنتهم بسلامه,واتمنى لها الشفاء العاجل ,وكنت اتمنى من البيان بتوضيح الحقيقه كامله لأن القضيه اصبحت قضية كل منزل في نجران ,وستر الله علينا وعليكم
ال سدران
[36]
[ نجران - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 12:26 ص
الحمدللة على سلامة حسينة العفيفة والحرة بنت الحر نهنئك يا ابو عبداللة ونهني انفسنا بسلامتها ويشهد اللة ان ماعانيتوووه عانيناه بالمثل ....

اسال اللة ان يعجل بشفائها وان تفرح بعافيتها ........... حفظكم اللة
المكاييل
[37]
[ نجران - حبونا ]: 24 / 3 / 2009 م - 12:44 ص
الى اخوانا قبيلة ال بشر الحمدلله اولاواخيرا على ماجاء منةقال الله تعالى{لن يصيبكم الاماكتب الله لكم}ثانيا:ممالاشك فية ان موضوع ابنتكم الطاهرة موضوع ابناء قبيلة يام وهمدان كافة ونحن معكم والامكم الامنا وموضوعكم موضوع نجران العفيفة ونحمدالله على سلامة اختنا حسينة حفظها الله من كل مكروة وحسبنا اللة ونعم الوكيل ولعنة الله على من يسعى بالشر وعسى الله ان يوقعهم فى شراعمالهم وبفضل الله سبحانة ثم بفضل حكومتنا الرشيدة ان تبقى نجران واهلها فى امن وامان بااذنالله .....
ALI
[38]
[ الرياض ]: 24 / 3 / 2009 م - 1:04 ص
الحمدلله والشكر الذي أرجع الفتاه لأهلها سالمه والنعم فيكم ياربعي يام وهذي الوقفه ماهي مستغربة منكم والله يشفي الفتاه من كل مكروه
آل ضاوي
[39]
[ السعوديه - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 1:53 ص
نشكر قبيلة آل بشر واخض بالشكر الاب مخفور آل بشر على هذا البيان الذي اثلج صدورنا ونبارك لكل انسان يحمل ضمير حي في هذا الوطن ولديه غيره على اعراض المسلمين على عودة حسينه سالمه غانمه الى اهلها وكم آلمنا واحزننا هذا الخبر ولكن المؤمن في هذه الدنيا مبتلى نسأل الله العلي القدير ان يلطف بها وان يجازي من كان السبب في الدنيا والآخره انه سميع مجيب
بايسون @تفاح
[40]
[ السعوديه - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 2:55 ص
اولا الحمد لله تعالى على عودت فتاة نجران لاهل نجران وليس يوجد لدي اكثر من هذا البيت (لربعي يام) (اني لمن قوم يعزعليهم_قتل الرعاة ودمعت الحسناء) شكرا ليام لانها سكنت نجران وشكرا لنجران لانها ارض ليام
القشانين
[41]
[ السعوديه - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 7:46 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا الحمد لله رب العالمين على عودة ابنتنا الغاليه الى منزل ابوها معافاه000
ثانيااقدم تهنئتي الخاصه لابوها الدكتور مخفور عبدالله آل بشر000
ثالثا اقسم بالله العظيم اننا قلنا هذا الكلام قبل مانعرف عنه شي وهو ان القضيه وراها عصابه مدبره 000

نحن ننتظر الايطاحه بتلك العصابه واحدا تلو الاخر على احر من الجمر00
على قول الشاعر /
كل حرٍ(ن) يطير ويرجع لماكر(ن) له 00
حكمة(ن) ماتغر امحنكين العيالي
لابتي صلب يام(ن) دولة(ن) مستقله00
من حدود الجنوب اليا حدود الشمالي

أسال الله العلي القدير ان يعافي ابنتنا الغاليه حسينه وان يقر عين والديها 00
كل الشكر لمن ساهم معنا من داخل المملكه وحارجها00

أبوبدر
ناصر الشرمان
[42]
[ السعوديه - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 7:57 ص
كلمة أقولها لكل فرد من آل بشر وخاصةً مخفور بشر أن الجبال الشامخة تبقى شامخة على طول الدهر وستبقى هذه القبيلة شامخه مهما تعرضت له من مواقف فنحمد الله على عودة بنتكم سالمة والله إن ماوقع عليكم إني أراه كما وقع علي وإني كنت في قلق فترة اختفائها لأني كنت أحس مايعانيه والدها وأقول الله لايوفق كل خاين والفعل الذي أقدم عليه هذا الشخص يدل على دناءته وضعف مستوى تفكيره.
ال منصور
[43]
[ موطن الشجعان - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 9:42 ص
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على امور الدنيا والدين رساله موجهه لآل بشر مقرع الحق لي ضاع الحق روس الرجال قروم العيال اهل عقل واهل دين واهل شجاعه , والشرف هم ساسه ومغراسه وهم اعمدته فوالله العلي القدير ان كل حر في نجران من يام وهمدان زادت ثقته بكم بعد هذا الموقف الذي اثبتم فيه رجولتكم وثقتكم بنسلكم وأثبتوا محبتكم وعلو قدركم عند رجال يام وهمدان,اما حسينه فقد أرجف نجران ومن فيه لأجلها وأرجفت رجال يام وهمدان الاحرار في كل بقاع الأرض فوالله ان ثقتي بالله اولا وفي حسينه بنت مخفور ثانيا لم تهتز ولن تهتز فحسينه طاهرة كطهر ماء السماء, ياحسينه ما أبهاك بثوب الشرف الذي يليق على مثلك وانتي تزهينه وهو يزهاك وما اعظمك عند رجال يام وهمدان وياترى من الحظيظ الذي سينال شرف ان يكون زوجا لك يابنت الشرف وبنت العز وبنت الشجاعه
لقد أختارك الله لهذه المحنه,


والسلام ختام
ولد آل مشحم
[44]
[ نجران - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 10:58 ص
الحمدللة على رجوع بنتنا واللة ان حن معكم ياال بشر من يوم الحادث
وفرحنا لفرحتكم برجوع بنتكم.
جعفر المكرمي
[45]
[ السعوديه - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 12:00 م
الحدلله والمنه والعاقله من الله الشان شان الجميع ويعتم الله انها كانها خرجت من البيت وماععرفنا الراحه الا بعد البشير0 اعزالله البلاد وحكامها ورجال النفير يام وهمدان(اخوكم ابن مكرم)
ولد خمسان
[46]
24 / 3 / 2009 م - 12:38 م
هذا امتحان لمخفور نجح فيه بامتياز قبليا ودينيا لانه قريب من ابنته عرفها ووثق فيها وربما لوكان غيره لماعادت ابنته ليومنا هذا ولنقف معه بقلب صادق احمدو ربكم على سلامتها (واسالكم بالله العظيم اقفال الموضوع نهائيا في مجالسكم وحديثكم دامها رجعت فكل شي بيرجع كم كان واحسن بنسيانكم هذا الكابوس المعتم على يام باكملها ) موقف ممكن اي واحد فينا يتعرض له ونحمدالله ونشكره على هذي النهاية التي ربما دعواتكم هي الي اعادتها لاحضان والدتها طفله مسكينه يكفيها ماشافت من الخوف والتعب والله ينسيها همها ويفك محنتها امين يارب العالمين
ال دغيش
[47]
[ الرياض - الرياض ]: 24 / 3 / 2009 م - 1:18 م
الحمد لله والشكر على كل حال ونهنئ انفسنا واخواننا من ال بشر ونقول بأن ما حصل قضأ وقدر وحسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب في ما حصل ونؤكد بأننا مع اخواننا ال بشر في كل صغيره وكبيره والله يبيض وجيه رجال يام وهمدان وما هي غريبه وقفتهم .......................
رعد
[48]
[ السعوديه - العليا ]: 24 / 3 / 2009 م - 2:00 م
الاخ مخفور والبشر عامه انها ليست بنتكم بل هي بنت كل يامي وهمداني شريف والله شاهد الهمداني
ال سالم
[49]
[ السعودية - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 2:31 م
اتمنى ان توضح الملبسات بشان خروج ابنتنا ابنت يام من المنطقة وكذلك من المستوصف وبثه على صحيفة الاخدود....وشكرااا
ع . م . الحارث
[50]
[ الولايات المتحدة الامريكيه - واشنطن ــــــــــــ نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 3:14 م
بسم الله الرحمان الرحيم
اولا :
الحمد لله وحدة سبحانه وتعالى عن كل شي
ثانيا :
اهنئ الاب الفذ الحكيم والرزين الا وهو الاب مخفور ال بشر بعودة ابنته معززة مكرمه ولله الحمد
وان الله لايوفق ولا يحمي من كان السبب في ذلك

ثالثا :
هذة البنت ليست بأبنة مخفور البشر وليست أختا لعبدالله مخفور بل اخت كل من يام وهمدان تبت لهم بصله يعني هي بنت واختك كل من يحمل اسم ويرفع اسم يام وهمدان وان الله سبحانه وتعالى على كل شي قدير وهذا قدر من الله سبحانه وتعالى وان الله يكفينا واياكم من هذة الاقدار واعيد واكرر بان الله لايوفق من كان السبب وحسبي الله ونعم الوكيل
رابعا :
اصالة عن نفسي وعن قبيله ال الحارث كافه حضر وبدو نحن معكم يااخواننا البشر بالله ولا بالصميل في عوجا وسمحا واعتنز على جبل يابو عبدالله وهذا امر الله وشق القربه واهديك هاذي الابيات وانا بواشنطن
يالله يامروي الفياض المعاطيش
مروي ضماها من صدوق المناشي
سلام ياحر شهر بالمطاريش
حرن على فعل المواجيب ناشي
يكفخ ولايرضى المذله ليا نيش
يموت مايرضى الكرامه تناشي
هذا والله يكووووووون عونكم
محسن الدوسري
[51]
[ انجران - الخرخير ]: 24 / 3 / 2009 م - 9:14 م
كلنا معكم يال بشر في هذه القضية التي لاتخصكم وحدكم .... تخص المجتمع كامل .

أعانكم الله على الجناة مضيعين المبادئ وكل مرجلة .
الكايد
[52]
[ نجران - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 11:11 م
اولا اقول لكم ان الموضوع انتهي بفضل حكومتنا الرشيدة وتم التحقيق من قبل الفتاه وقد قامت بالاعتراف انها ليست مخطوفه وانما نتج عن بينهما علاقه الحب الله يكفينا شر الحب واهواله نحن في زمان العولمه
الكايد
[53]
[ نجران - نجران ]: 24 / 3 / 2009 م - 11:42 م
اولا نشكرا حكومتنا الرشيده اتجاه كل من يعبث با امن هذا الوطن الغالي واقول الله يستر كل القبايل فوق الارض وتحتها واتمني من كل الشباب والفتيات التقيد بالاخلاق النبيله له ولاهله ولي ربعه وكذلك الفتاه في المجتمع السعودي ويتذكر كل شخص عندما يصاب ان وراءه من يسهر ويتعب ويتالم من الحسره والمحافظه علي ذلك وعدم اللعب بمشاعر الاخرين من عبارات الحب وغير ذلك الذي لم يعرف الا في العصر القديم وانما الحين وضع العلم والتطور والابداع والوعي وشكرا لكم
يآميهـ وافتخر
[54]
[ السعوديهـ - نجرآآن ]: 25 / 3 / 2009 م - 1:22 ص
الحمدلله على رجوع حسينه وان شاء الله ترجع لها عافيتها وتكون بألف صحه وعآفيه
وأقول لكل مين عيب في البنت وشكك باخلاقها حرام عليكم لان ممكن تكون اختك أو بنت بمكان حسينه والكل يعرف مين هم ال بشر بأخلاقهم
وأقول للمجرمين حسبي الله عليكم والله لايوفقكم ولايسآمحكم لادنيا ولا بآخره
وان شاء الله ياخذوا أشد العقوبه عليهم هالمجرمين
الوايلي
[55]
[ نجران - نجران ]: 25 / 3 / 2009 م - 5:43 م
اهنئ قبيلة ال بشر خاصة وكافة قبايل يام عامة بعودة ابنتهم حسينه بنت الرجل الشهم رجل المعرفة والحكمة رجل الثقة رجل الشجاعة رجل الموقف مخفور ال بشر والبنت هي في الحقيقة ابنتنا جميعا وموضوعها موضوعنا وقضيتها قضيتنا و لن نبخل ابدا لا بدمائنا و لاباموالنا ولاباولادنا فيما يكون عون لتلك الابنة الشريفة العفيفة الطاهرة ونتمنى من الله العلي القدير ان تتجاوز وضعها الصحي ويمن عليها بالشفاء العاجل كما اتمنى من والدها الاستمرار على نهجه واسلوبه وتأنية اتمنى التوفيق لكافة قبيلة ال بشر اتمنى النصر لهم على كل من عاداهم اخير وفقكم الله ال بشر وسدد على العز خطاكم ورعاكم وحفظكم من كل مكروه . ابن الفرع
بنت أبوها
[56]
[ السعودية - نجران ]: 25 / 3 / 2009 م - 6:51 م
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى كل إنسان يعرف معنى الإنسانية التي هي أبلغ مما نعيشه أتمنى منكم بأن تأخذو موضوع (حسينة )بمعنى هذه الكلمة العظيمة وأعلموا بأن الدنيا يوم لك ويوم عليك. وأن لاتظلموا أنفسكم
أما شكري العظيم لهذا الأب الشامخ (مخفور ال بشر ) وأقول لمن إدعى أنها تحب خاف الله في حريمك حتى وانا كان متقوله حقيقة برغم بعده عن الحقيقة فاستر المسلمين فالله أمربالستر .أني رأيت مواقف عظيمة حسيت بالعزوعة والفخر [بأني ياميه الله يخلي يام وهمدان وأشكر الشجعان المغاوير من أبناء قبيلتها الذين يتشرف بنسبهم كل القبائل العظيمة وأقول إلى العلياء ياحسنة الى العلياء يابنت الشرف وقد يظن الناس أنها محنة ومصيبة وأنا أقول بأن ماحدث وما وقع من تعاطف وشجاعة موقف عظيم لايقدر عليه الا كل شجاع وأقول لكل يامي :( ياميه هم مشعل الحرب إلى دنا & حريب ورفت للملاقي بنودها) إلى الأخ الذي تكلم على البنت( إن كان وجهه صار بالكبر معقود& ولا رأى الدنيا بعين البصيرة .يبشر بيوم له من الدهر مشهود ياتيه من صكات بقعا نذيرة. ودمتم سالمين من مكاره الأيام
الوايلي
[57]
[ نجران - نجران ]: 25 / 3 / 2009 م - 7:19 م
تم اختصار تعليقي وكان الاختصار خاطئ واصبح التعليق غامض في الاخير لذا امل من المشرف النظر في الموضوع وعدم الانحيازية .فقبيلة ال بشر عزيزة علينا وموضوعها يهمنا وكان من الاحرى مراعاة مشاركات ومداخلات القبائل البعيدة ووضعها في الدرجة الاولى وعدم الاختصار فقد اضاع المشرف الرسالة المرجوة من التعليق
الفاضلي القفيلي
[58]
[ المراطه - نجران ]: 25 / 3 / 2009 م - 11:51 م
تعبير ومشاركه

يقول القفيلي إبن فاضل مثنى عريب الجدود اللي تواتر جدودها
بديت بسمك ياعظيم الجلالي يارب تفرج لي عظايم كبودها
وتظلنا يارب في عطف سترك
ياواحدن ماغير غيرك يسودها
ياريم ياللي فاجر الظلم راعها
يامنبت أخيار المبادي حدودها
منبتك عين الشمس عز ومهابه
تعمى العيون اللي تخايل هدودها
في غيبتك صحنا نعتنا على النقا
لو غيرنا يخفي خوافي جحودها
تقللت يام(ن)وهمدان وأعتزت
وتباشرت في عودتك من سعودها
ماراعنا من خلقت ألارض روعه
بالموت نحيا والمنايا نكودها
والا انت ياغافل عن العرف والنقا
لاساقك الله في جحافل فهودها
أخترتنا من بين هافي ووافي
وأبشر بها سم(ن) على الكبد زودها
ووالله لاتبطي لك سنين تذكرك
عواقب افعالك وجهلك حدودها
ويايام ياهمدان عزي وعزوتي
ياصفوة أحرار الممالك وزودها
يبنى لكم في كل يوم(ن)وليله
بيضاانترفرف والنشاما شهودها
ولك يالسحاري ي بن مناع في اليمن
البيض تزهى لك ويزهاك عودها
أقولها في ظل عدل وحكومه
آل السعود اللي تظلل عهودها
حكامنا اللي حكم الولي ناصرهم
تلجم هل الفتنه وتنهي وجودها

حفظكم الله جميعا
الشيهان
[59]
[ السعوديه - نجران الغاليه ]: 26 / 3 / 2009 م - 1:21 ص
(بسم الله الرحمن الرحيم)
اختي الغاليه بنت ابوها.حفظك الله.وبعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.اشكرك
على الاحساس الانساني الاخويه الصادق حيال هذه الانسانه والشريفه الغاليه وهي اختنا حسينه اسال الله العلي القدير يصبرها على ماصابه وينصفها من هذا الظالم.ولكن اخي الفاضله اثقي ثقه تامه ان الانسان الدين الصادق المخلص الواعي المدرك المتفهم لايمكن يسمح له ضميره بان يقذف الناس او يظلمهم بشيء.غير الانسان المجرد من الانسانيه والاخلاق فاحييك على الانسانيه والقلب الطيب والعقل السليم وفقك الله واسعد حياتك بالمسرات يارب.ولك مني الشكر والتقدير.اخوك الشيهان
حار دمي ويفور
[60]
[ السعودية-نجران - نجران ]: 26 / 3 / 2009 م - 4:01 م
الحمد لله على السلامة والله يبيض وجه كل من ساهم ولو بدعاء\
منكم وفيكم
[61]
[ J - j ]: 26 / 3 / 2009 م - 7:47 م
ربعي وايلة مزبنين الدخيل - في نهار الضيق كل(ن) وده ان وايلة لابته
الصادق
[62]
26 / 3 / 2009 م - 9:17 م
نداء عاجل وهام لكل من عنده بنات في سن الزواج من جاءكم من ترضون دينه واخلاقه فزوجوووووووووووه............................
أبن فاضل القفيلي
[63]
[ نجران ]: 27 / 3 / 2009 م - 3:11 ص
بسم الرفاقه منبع العز والطيب..
كسابة الناموس يوم الزحامي
من صلب يام اللي تعز الأصاحيب..
وعدوها من بطشها ماينامي
وحرابها يمسي جروحه معاطيب..
كم شيخ قومً وسدوه العدامي
الشكر بعد الله يخص المعازيب..
ولكل همداني تثنى ويامي
ومنا لبن مناع راعي المواجيب..
اللي دخيل بيوتهم مايضامي
بيضاً عليها تشرق الشمس وتغيب..
وإيشوفها من حل شرقن وشامي
قال القفيلي لي عوى الذيب للذيب..
تفزع مثل فزعات يام الكرامي
أهل القنا وأهل السيوف المخاضيب..
كنها البروق اللي تشق الغمامي
يامن تعلت فوق روس المراقيب..
ماهزها فعلت عيال الحرامي
ربعن تثنت دون حرش العراقيب..
يوم الجهل في ماضيات العوامي
وش عاد لاوصلت يلي السبي والعيب..
من مات منا دونها مايلامي
دون الشرف ماننحني للمطاليب..
نارد على حوض المنايا ظوامي
وإبن الحرام إيخيب وإيخيب وإيخيب..
وإيخيب رجالن لفعله يحامي
ويبن قريبه مالحقنا بكم ريب..
لنك كريمن وإبن حرن قطامي
أخذ العد منا بوسط المكاتيب..
إليا بدا لازمك شد الحزامي
وبإسم الرفاقه منبع العز والطيب..
منا لبو عبدالله أصدق سلامي
تمت
مهدي ال بحري
[64]
[ alhsaa ]: 27 / 3 / 2009 م - 3:25 ص
الحمد لله علي رجوع بنتنا والله يشفيها واتمنا انه يكون درس لكل رب اسره واتمنا من قبائل يام كافه بتحديد المهورالمبالغ فيها لمساعده شبابنا علي الزواج
اليامي علي
[65]
[ ممكلة الأنسانيه - يام - نجران ]: 27 / 3 / 2009 م - 10:12 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
وللمره الثانيه اعلق على الموضوع شاكرا الله تعالي وصابرين بقضائه وقدره,

عز الله ان به لابه ولا في باقي القبايل قصور,, والمتسمى بالكايد, اتق الله في نفسك يا الواسطه يا اللي عارف وش يصير في التحقيق,, قل خير أو فأصمت, يا خوي هل هذا كلام شخص لديه حميه إذا كنت تنتسب ليام, وان لم تكن تنتسب لهم فأقول يام أكبر من كلامك وتعليقك,

خلال متابعتي للحدث عرفت إنه به لابه وان به رجال وان حن واحد مهما صار,, فيا الله ثبتنا ع الحق ولا تفرق شملنا وترد كيد العدو والوصخ في نحره,

سعد من خطب عندكم يا آل بشر وسعد من خطب في حسينه, بنت رجال من شأنها إحتزموا الرجال وثارت القبايل وقيلت القصايد وغرد الطير ولعبت نجران بعودتك يا حسينه وكل هذا لأجل عيونك يا حسينه. الله يوفقك ويخفف عليك ويعينك وخلي ثقتك بألله واهلك كبيره, وانتي أشرف وأطهر وأعف من كلام الحاسدين واللي مثل الثعابين من تحت تبن,

تحياتي لكم
مريم
[66]
[ السعوديه - بيتنا ]: 27 / 3 / 2009 م - 11:28 ص
الله يجيب العواقب سليمه
وارى انه يجب ان يكون في المنزل حوار بين الاب وبناته في جميع امورهم وان يتفقد حاجياتهم النفسيه والعاطفيه وان يكون عونا لهم في اختيار العريس المناسب لها ولايكون فرعون في اجبارها على اختيار مايناسبه هو ! وليتأكد الجميع ان البنت متى وجدتحرية التعبير عن رايها بصراحه.. و الصدر الحنون والرعايه الكريمه أهلها من غير منه لن تبحث عنها عند الغيير.ونتمنى أن يكون هذا الفعل درسا للجميع في مجتمعنا الذكوري المتسلط..والمغيب للراي االآخر الانثوي.
وسلامتكم
الكايد
[67]
[ نجران - نجران ]: 27 / 3 / 2009 م - 1:41 م
اولا الي الاخ اليامي علي احييك عزيزي علي ردك واي واسطه تقول انت عزيزي كلام عن موضوع هل كان اختطاف ام لا عزيزي افهم ثم رد صحه ام من ناحيه اني متشمت غلطان وكلامك ليس له صحه وبعدين علي اي اساس نكبر الموضوع عزيزي ليس يحتاج تبرير ولا تكبير ولا مديح وكل فيه خير وبركه من جميع القبايل وشكرا عزيزي الفهم خير برهان
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[68]
27 / 3 / 2009 م - 8:11 م
مع ذلك ما فهمت كيف مسحورة ؟؟
من اللي ساحرها .......فوووضه هي؟
لازم نشوف اعترافات الخاطف على قولتكم للعبرة فقط لاغير لأنه شي يخووف ...بعدين بعض القفلة تشددوا على بناتهم وقاموا ايهوجسون ......فيا ليت تظيفون لاحقا ضمن الملابسات اعترافات الخاطف أذل حد يسحرني وانا في بيت إبي

وحمدالله على سلامت البنية
اليامي علي
[69]
[ ممكلة الأنسانيه - يام - نجران ]: 27 / 3 / 2009 م - 8:46 م
شكرا لك,,


تحياتي لكم
ابن بشر
[70]
[ السعودية - نجران ]: 28 / 3 / 2009 م - 8:02 م
بسم الله الرحمن الرحيم
هاذي الأبيات اهداء لكافة قبايل يام وهمدان واخص بها ربعي وتاج راسي ال بشر
الابيات تقول:

قولو لمن هو سايس(ن) فينا الوهم
من فعلنا كلنا طلبنا العافيه

يا ذيب لاعويت فأبشر باللحم
ربعي ملينت الرقاب القاسيه

بارودنا من بين حيدين اغبرا
واحنا على ماقدر الله صابرين




عبدالله ال بشر
ابن بشر
[71]
[ السعودية - نجران ]: 28 / 3 / 2009 م - 10:36 م
بسم الله الرحمن الرحيم
هاذي الأبيات اهداء لقبيلتي تاج راسي ال بشر

قولو لمن هو سايس(ن) فينا الوهم
من فعلنا كلن طلبنا العافيه
يا ذيب لاعويت فأبشر باللحم
ربعي ملينت الرقاب القاسيه
بارودنا من بين حيدين اغبرا
وحنا على ما قدر الله صابرين
اليامي علي
[72]
[ ممكلة الأنسانيه - يام - نجران ]: 29 / 3 / 2009 م - 10:49 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

صح الله لسانك وبياض وجه على الابيات القصيره لكن بمعناها الكبير,, ويا ليتني شاعر يا عبدالله. جبال جبال ما تهتز يا آل بشر وعيني ما تهل مدامعها عليكم. وحن معكم في العسر واللين. ولما المخذول واللي ما له شبر عند العرب فخله والله ان الكلام معه نقص في العقل لبى والله قلبك يا عبدالله على ذي الابيات.
ومن صبر على قضاء الله يلقى الخير بإذن الله,

سلامي الحار والخاص لقبيلتكم(آل بشر) كبير(ن) وصغير, واقول على والله رأسي يا ال بشر والله انكم كبار في عيني من يوم ما جابتني امي و والله يا الغلا والمحبه انها زادت اكثر.

تحياتي لكم,,
آل مرة
[73]
[ ديارهمدان سقاها السيل - ديار يام العز ]: 30 / 3 / 2009 م - 4:57 ص
الى آل بشر لابتنا وربعنا والى مذخور بن العم ومحزم الجنب والله أننا فرحنا بعودة سترنا وعزوتنا عزوة يام وهمدان الى عقر داركم وهي في حالة سيئة وأعلموا أننا نحن أبناء عمومتكم أبناء آل مرة في الجزيرة العربية نقف صفا واحدا خلفكم ومعكم وبين أيديكم وأننا يوجعنا مايوجعكم ويؤذينا مايؤذيكم ويفرحنا مايفركم فعزكم عزنا وشرفكم شرفنا ومصابكم مصابنا وهمكم همنا ونحن وأنتم العين والخشم والمحزم الضافي.

جعلكم ماتشوفون شر وخارجين من الشر يابني عمنا
القشانين
[74]
[ السعوديه - نجران ]: 30 / 3 / 2009 م - 8:38 ص
من اهجوسٍ ترفع الراس وتزيده سطر
لا التوُت روس الركايب وبركها الخطام
لابتي ترقى الشواهيق وتدوس الخطر
محتمين احقوقهم في الحرايب والسلام
جدنا مقفل ولد مر لا رد الخبر
مقدمٍ لرجال هبره سلايل صلب يام
مادخلنا شك والمفتري يسبح بحر
ضربنا في الراس وقسومنا فرخ السنام
حن حزامك يابن عمي وتبشر بالظفر
لايهمك راعي الكذب نقٌال الكلام
فوق راسه حامت الحايمه مابه مفر
لين يبرك راعي الشعوثه بين الأنام
الثرى يبقى ثرى 00والقمر يبقى قمر
فوق خدك يالثرى واقفٍ صلب العظام


شكرااااا

أبوبدر
الشيهان
[75]
[ السعوديه - نجران الغاليه ]: 30 / 3 / 2009 م - 6:04 م
(بسم الله الرحمن الرحيم)
هذه الابيات-من الشيهان-نيابه عن قبائل ال موسى-اهداء لال بشر ولصحيفنا وقراءنا الافاضل.
--------------------------------------------------
ياحسينه لاتهزك سواليف البشر
خلي المجنون للجن يابنت الكرام
ماتهز ضعاف لانفس بمؤمنه القدر
شعره مادامها من عزيزين المقام
الشرف بيت لها والوفاء ساس ومقر
تكسب الطيب بطيبه وترمي بالخمام
انتي اطهر من على الكون يابنت الصقر
وانتي اشرف من شريفه وللعفه وسام

مع تحيات. شاعرها الشيهان
الكايد
[76]
[ نجران - نجران ]: 30 / 3 / 2009 م - 11:52 م
الاخ الشيهان لفت نظري في قصيدك بيت وانتقدك عليه اللي تقول فيه انتي اطهر من في الكون ياخي امك وغيرها ماتحكمها عليها كذا عزيزي الله اللي يعرف ذلك من غير المبالغه لغير الله وام بنت ال بشر ونعم فيها واهلها كفو لكن ليس بيت شعري هذا ولست انت شاعر او تفهم في الشعر مع الاحترام
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3327694