جناح البستنة يجتذب الزوار
تزايد الإقبال على مهرجان نجران السياحي
نجران: عبدالله اليامي - 15 / 1 / 2006 م - 4:19 م

برتقال نجران الأحلىخصصت اللجنة المنظمة لمهرجان نجران السياحي والذي ترعاه وتدعمه الهيئة العليا للسياحة يوم غد الثلاثاء للعائلات وذلك من الساعة الرابعة مساءا حتى الساعة السادسة مساءاً ليتسنى للعائلات مشاهدة ما يعرض في المهرجان.
أوضح ذلك لـ«صوت الأخدود» المشرف على جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران محمد ناصر ال مردف مشيرا الى أن ذلك جاء بناء على رغبة عدد كبير من زوار المهرجان.

وعلى صعيد المهرجان فلا تزال فعالياته تلقى اقبالا متزايدا من الزوار حيث وصل عدد الزوار إلى 60 ألف زائر من داخل المنطقة وخارجها . كما عبر عدد من الزوار عن سعادتهم الغامرة بما شاهدوه في المهرجان من عرض لتراث منطقة نجران العريق وحسن التنظيم وطالبوا باستمرار عرض المهرجان حتى نهاية هذا الشهر وافتتاحه في الأعياد وطوال أيام الصيف ليتسنى لأبناء المنطقة وزوارها مشاهدة ما يعرض بداخله . منظر عام

والتقت «صوت الأخدود» مدير عام مركز أبحاث تطوير البستنة بمنطقة نجران المهندس علي بن عبدالله الجليل في الركن المخصص للبستنة والذي أوضح بان الهدف من مشاركة البستنة في هذا المهرجان هو تعريف الزوار بما تقوم به المملكة من دور بارز في تطوير الزراعة وخاصة في مجال الحمضيات وأشار إلى أن الجناح ضم 120 صنف تعرض من خلال الصور وهنالك تكوينات و مجسمات مثل البرتقالة التي وضع بداخلها 5 طن من الإنتاج المحلي كما يتم توزيع النشرات الإرشادية التي تفيد المزارعين والمستثمرين للنهوض بالقطاع الزراعي إضافة إلى عرض الأصناف التي من الممكن ان تعيش تحت ظروف البيئية في المنطقة .

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3335201