معجزة الآهية
امرأة تتحول إلى رجل بعد ان انجبت طفلا
صحيفة الوطن - « عبدالله آل شيبان » - 12 / 1 / 2006 م - 5:16 م
أروى قبل ان تصبح الياس
أروى قبل ان تصبح الياس

أفاق سكان حي شعوب بصنعاء القديمة على صرخات امتزجت بين الفرح والصخب عندما اكتشفوا ان إحدى سيدات الحي والتي سبق لها الزواج والإنجاب قد تحولت إلى رجل .

فلم تتصور أروى علي الحرازي التي عاشت ثلاثون عاما وهي امراة طبيعية ان تكون ذات يوم رجلا وان تفقد

الياس
الياس لم يعد أروى ولكنه رجل وأم

 أنوثتها خصوصا وان ابنها عامر قد بلغ السادسة من عمره . وتعتبر هذه الحالة من أندر واغرب الحالات على مستوى العالم وهي بحد ذاتها معجزة الاهية .

وقد زارت الوطن منزل أروى سابقا والياس حاليا لمعرفة حقيقة هذا التحول

وقد استقبلنا الياس في منزله المتواضع وقال بأنه من مواليد الرياض عام 75 م ودرس في مدارس البنات الابتدائية والمتوسطة في حي الشميسي وكان تواجده في الرياض بحكم عمل والده في مستشفى الرياض المركزي .

وله 5 أشقاء 3 بنات و2 أولاد .

وأوضح الياس بأنه كان في طفولته قليل الاختلاط ويميل إلى الانطوائية ولم يكن لديه شعور أو بوادر توحي بأنه ذكر .

وعاد إلى اليمن ليكمل المرحلة الثانوية وتزوج عام 97 م وحدث الحمل من أول شهر في الزواج وبعد 5 أشهر حدث الطلاق والذي ترجع اسبابه إلى عدم الاتفاق بينهما وأنجب طفلا اسماه ( عامر ) وبعد الإنجاب ذكر بأنه من الضروري البحث عن عمل لإعالة طفله ومساعدة أهله وعمل في وكالة دعاية وإعلان .

وبعد 6 سنوات من الطلاق ذهب الياس إلى مسقط رأسه قرية حراز لزيارة أهله وسقط من احد الجبال على حجر وأصيب في قدمه الأمر الذي أدى إلى نزيف حاد استمر لمدة شهر مع الشعور بالآم في أسفل البطن مع توقف الدورة الشهرية .

وعند مراجعتها للمستشفيات أوصى الأطباء بفحص الهرمونات وكانت النتيجة ارتفاعا في الهرمونات الذكورية وبدأت تظهر عليها بوادر الرجولة كخشونة الصوت وتعرض العظام وبروز العظلات وظهور الشعر في البطن والوجه والساقين مع ظهور العضو الذكري واختفاء تدريجي للأنوثة

وقال الياس بعد هذا التغير الفسيولوجي لم اكن سعيدا بل كانت بالنسبة لي صدمة قاسية حاولت على إثرها الانتحار ولكن لإيماني بالله عز وجل غيرت رائي وحبست نفسي داخل المنزل لمدة اسبوعين .

وبعدها ذهبت إلى الدكتور حسين الكاف في عدن الذي اثبت رجولتي في تقريره ومنعني من ارتداء الملابس النسائية وأمرني بكشف هويتي للعالم

وعندما بدأت ارتدي الملابس الرجالية واظهر أمام الناس ثار علي أهالي الحي وحاول احد جيراني قتلي والذي وجه لي تهديدا بالقتل إذا دخلت منزله كما طلب مني جيراني مغادرة الحي وظهرت إشاعات عدة تسئ الي والى أهلي فما كان مني إلا ان قطعت جميع علاقاتي بصديقاتي وقدمت استقالتي من عملي بعد التحول وأنا الآن بدون عمل .

وأشار الياس ان طفله عامر لم يدهش كثيرا بالخبر فقد كان بالنسبة له الأب والام .

كما استغرب الياس من سخرية محمود سعد مقدم برنامج مباشر عندما تطرق لموضوع الياس بسخرية وقال الياس بان هذه قدرة الله عز وجل ولم تكن بمحض ارادتي وليعلم محمود سعد وغيره بان الله الذي حولني من امراة إلى رجل قادر على فعل أي شي .

كما نصحه الأطباء في اليمن بزيارة مركز متخصص للغدد الصماء لإكمال علاجه ونظرا لظروفه المادية القاهرة فقد وجه نداء إلى ولاة الأمر في السعودية بالتكفل بمصاريف علاجه .

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3327712