أنباء عن إطلاق أول فضائية سعودية معارضة
خاص: صوت الأخدود - « انترنت » - 8 / 11 / 2007 م - 6:03 م
حمزه الحسن
حمزه الحسن
ذكرت أنباء ان الاستعدادات تجري على قدم وساق في العاصمة البريطانية لإطلاق أول قناة معارضة شيعية للنظام السعودي، وذكر الأنباء  إن هذه  القناة التي سوف تبث على قمر الهوتبيرد الأوروبي وأقمار أخرى سيكون هدفها المطالبة بحقوق الشيعة السعوديين، الذين يتجاوز عددهم ثلاثة ملايين نسمة، وذلك بالتعاون مع وسائل الإعلام العالمية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية.
 
وقال موقع (واسم) الالكتروني بأنه يقف وراء القناة حمزة الحسن، المعارض السعودي القديم المقيم في لندن منذ أكثر من 20 سنة والذي يتمتع بعلاقات قديمة مع العديد من الحكومات العربية والمسؤولين السعوديين من أمثال الشيخ عبد المحسن التويجري، المستشار الراحل للملك السعودي عبدالله.
 
واضاف الموقع بانه سيكون من أهداف القناة بيان واقع الأقلية الشيعية ، كما وستعمل القناة على رصدها الفوري ومتابعة الشئون المختلفة للشيعة السعوديين خاصة والشعب السعودي عامة، وذلك عبر نشراتها الإخبارية وبرامجها الحوارية والتحليلية المباشرة والمسجلة.
 
 وسيكون من أهداف  القناة أيضا بث برامج حوارية ووثائقية تدعو إلى الإصلاح الشامل في المملكة بالتعاون مع إصلاحيين معتدلين في الداخل والخارج، وحتى الآن لم يتفق على تسمية القناة، ورجحت مصادر إنها ستحمل مدلولا  إصلاحيا، ومن ابرز المسميات المطروحة  طوى-  الساحل-  الواحتين.
اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3305062