المقام السامي يوافق على خصخصة المؤسسات الصحية وإنشاء برنامج شامل للتأمين على المواطنين
صوت الأخدود - 8 / 7 / 2017 م - 12:18 م

أفادت مصادر أن المقام السامي وافق على العرض المرفوع من وزارة الصحة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بعنوان "الصحة 2030"، بشأن خصخصة المؤسسات الصحية والعمل ببرنامج شامل للتأمين على المواطنين.

وتضمنت الموافقة السامية، الصادرة أول أمس الخميس وفقاً لصحيفة "الوطن": تأسيس شركة حكومية قابضة، وخمس شركات تابعة مملوكة لوزارة الصحة في المرحلة الانتقالية، وتأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية يتبع لوزارة الصحة ويعمل مع الجهات المعنية لتوضح تفاصيل البرنامج وعرضها على مجلس الشؤون الاقتصادية.

وتضمن العرض المرفوع من وزارة الصحة والذي تمت الموافقة عليه: إعطاء الصحة العامة الأولوية في كل الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ووضع الآلية لتطبيق ذلك.

كما نصت الموافقة السامية على أن تقوم اللجنة الإشرافية لتخصيص القطاع الصحي – بعد إكمال تأسيسها- بمراجعة العرض، ورفع مشروعات الوثائق اللازمة لدراستها من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، ومن ثم عرضها بصورتها النهائية على المجلس الاقتصادي تمهيداً لإكمال ما يلزم في هذا الشأن.

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «1»
مشكور
[1]
8 / 7 / 2017 م - 11:59 م
الله ينصركم ويدلكم على طريق الخير فيمايرضي الله بالحق والعدل والمسأواة بين ابناء الوطن ويديمكم ذخرأ للبلاد والعباد وننتقدم بكل اشكر الى خادم الحرمين حفظه الله على هذة اللفتة الكريمة بالموافقة على التامين الصحي لابناء الوطن و الاهتمام بصحة المواطن وتطوير المراكز الصحية لخدمة المواطن وهذة بشراء سارة يغخر بها الجميع من ابنائيكم وندعو الله ان يديم المحبة بين الحاكم والمحكوم ويحفظ الوطن والمواطنين وحكامهم من كل شر ويرد كيد الاعداء والمنحرفين في نحورهم بحيله وقوته امين
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3322950