أمير نجران يشدد على أهمية توطين وظائف المهندسين
صوت الأخدود - 18 / 11 / 2015 م - 11:30 م
شدد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، على أهمية توطين وظائف المهندسين في القطاعات الحكومية، في ظل العدد المتزايد من المهندسين السعوديين الخريجين.
وقال سموه لدى استقباله رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل بن جار الله البقعاوي، ورئيس فرع الهيئة في منطقة نجران المهندس علي بن محمد السوادي، في مكتبه بالإمارة اليوم، "رأس المال الحقيقي للتنمية يكمن في السواعد والعقول الوطنية، فالمهندس السعودي يعمل ليس لأداء واجب وظيفي فحسب، بل لواجب وطني ، خاصة وأننا نطمح إلى تحقيق معايير الجودة والتميز في كل المشاريع".
وأضاف سموه: نحن نتطلع إلى تعزيز دور الهيئة لممارسة أدوار وطنية من قبل المهندسين أنفسهم، في مراقبة المشاريع والإبلاغ عن أوجه الخلل والتقصير، فأي مهندس سعودي لديه ملاحظات على أي مشروع، نأمل منه أن يبلغنا بذلك، سواء كانت ملاحظاته في المواصفات، أوالتصاميم أو مراحل التنفيذ.
من جهته أوضح رئيس الهيئة الدكتور البقعاوي، أن الهيئة تقف على أسباب تعثر بعض المشاريع، وتحديد المواصفات، وتسعى لتجاوز التحديات التي تواجه المهندسين، من خلال دورات وورش عمل تعقدها في المناطق، التي كان آخرها دورة مجانية عقدت في منطقة نجران احتضنت 35 مهندساً، مشيرًا إلى أن عدد المهندسين السعوديين بلغ 35 ألف مهندس، يقابلهم 200 ألف مهندس وافد .
اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3315664