مركز «قياس» يتراجع عن قراره ويعيد اختبار «القدرات» الى نجران
صوت الأخدود - « واس » - 13 / 11 / 2015 م - 2:35 ص

أتاح المركز الوطني للقياس والتقويم أداء اختبار القدرات في منطقة نجران, ليوفر على طلاب وطالبات المنطقة عناء السفر إلى أماكن إقامة الاختبار خارج نجران .
وأبلغ نائب رئيس المركز للعمليات الدكتور عبدالسلام بن عبدالمحسن الشقير أمس, مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر بن سليمان ردا على طلب إدارة التعليم بتسهيل مهمة أداء اختبار القدرات, بالموافقة على إقامة الاختبار للبنين والبنات على الحاسب الآلي داخل مدينة نجران.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم نجران حمد آل شرية, أن اختبار القدرات المحوسب سينفذ عبر الحاسب الآلي (الكمبيوتر), فضلا عن أنه يكفل عدم تكبيد الأسر وأبنائهم وبناتهم مشقة السفر لأداء الاختبار, مما يسهم في تقديم خدمة تقنية مميزة للطلاب بنين أو بنات، بحيث تكون الاختبارات سهلة ومريحة للطلاب؛ فلا يلزم فيها التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار، أو التسجيل قبل موعد الاختبار بمدة طويلة، أو الحضور في ساعة محددة، مثل الاختبارات التقليدية، التي قد يتسبب تأخر الطالب فيها عن الموعد المحدد إلى استبعاده من الاختبار.

وكان المركز قد واجه انتقادات واسعة بسبب قراره نقل مقرات اختبار القدرات الى خارج المنطقة مما يستوجب سفر اعداد كبيرة من نجران.

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «1»
مشكور
[1]
13 / 11 / 2015 م - 9:05 ص
اشكر لله سبحانه وتعالى ثم لمن اهتم بتصحيح الخطاء بدون تدقيق وتفكير يفيد ولايعيد والمثل ...يقول الرجولع الى طريق الحق واصلاح افضل من اتمادئ في الخطاء والجراح ...نجران تطلب الحق والثبات وليس الهجرة حتى في برامج القدرات؟؟؟
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3299952