«الحسن» يدشّن محطات تنقية المياه في جامعة نجران
صوت الأخدود - 23 / 10 / 2015 م - 5:40 م

 أعلن مدير جامعة نجران، الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن، بدء تشغيل محطات تنقية وتكرير المياه في المدينة الجامعية بجامعة نجران وفق تقنية تعدّ الأحدث في العالم.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية اليومية للمحطات 30 ألف متر مكعب يومياً بقيمة مالية بلغت 80 مليون ريال، وستمكّن الجامعة من سقيا المسطحات الخضراء في المدينة الجامعية والتوسع في زيادة تلك المسطحات.

 وكانت الجامعة قد قامت بتشجير محيط الجامعة بطول 18 كلم وعمق مائة متر لكي تعمل كمصدات للرمال وكمتنزهات لمنسوبي الجامعة وزوارها.

 وقام مدير الجامعة بجولة في عدد من مباني الطالبات واطلع خلالها على التجهيزات.

وقال "الحسن": "الجامعة استطاعت توفير أحدث التقنيات في جميع مشاريعها حتى تضمن بيئة علمية وصحية مواكبة للتطور العالمي".

وأضاف: "ما تحققه الجامعة من إنجازات على جميع المستويات يتجلى في كونها تضمّ كافة الكليات الطبية والعلمية والنظرية بعد أن كانت منذ ثماني سنوات عبارة عن كلية مجتمع". 

جدير بالذكر أن جامعة نجران حققت السبق من بين الجامعات الناشئة في المملكة في نقل جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس ونقل جميع طلابها الذين يدرسون في 14 كلية إلى مبانيها في المدينة الجامعية التي تقع شرق مدينة نجران وتتربع على مساحة 18 كيلومتراً مربعاً، كما حققت السبق أيضاً مع مطلع هذا الأسبوع في البدء بنقل جميع كليات البنات إلى المدنية الجامعية لتستغني بذلك عن جميع المباني المستأجرة.

وتحوي المدينة الجامعية 65 مشروعاً تشمل برج الجامعة و 32 مبنى للكليات والعمادات المساندة ومستشفى جامعياً وإستاداً رياضياً وثلاث صالات مغلقة وست مدارس للبنين والبنات ومساكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومحطة للكهرباء ومحطات لتنقية المياه، وقد تم استلام عدد كبير منها.

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3322950