أمير نجران يدعو إلى تأسيس مهرجان سنوي لتسويق منتجات المنطقة
صوت الأخدود - 23 / 10 / 2015 م - 5:20 م
دعا أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، إلى تأسيس مهرجان سنوي لتسويق المنتجات الزراعية التي تتميز بها المنطقة، ليكون رافداً اقتصادياً مهماً لتلبية تطلعات المزارعين.
وحثّ لدى استقباله، أمس، وكيل وزارة الزراعة للتنمية الزراعية المهندس سامي النحيط، على تفعيل دور الجمعية التعاونية الزراعية، بما يمكنها من رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمزارعين، وتلبية احتياجاتهم، ودعم التنمية الزراعية في المنطقة.
وبحث أمير نجران مع وكيل وزارة الزراعة سبل المحافظة على الموارد الطبيعية والغابات، وترشيد المياه وتحفيز استمرار الزراعة، إلى جانب دعم نظام المكافحة المتكاملة لبرنامج سوسة النخيل الحمراء.
وكرّم الأمير جلوي المهندس محمد مجرشي، بمناسبة انتهاء فترة عمله مديراً عاماً للإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة نجران، كما بارك تعيين المهندس عبدالعزيز آل منيع خلفاً له.
من جهة أخرى، حث أمير منطقة نجران على تعزيز العمل الميداني لتفقد الأحوال الاجتماعية، بما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة نحو تأمين العيش الكريم للمواطنين.
واطلع لدى استقباله، أمس، مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة عبدالعزيز الغامدي، على التقرير السنوي لمكاتب الضمان الاجتماعي في المنطقة، حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه خلال العام المالي الجاري 279 مليوناً و218 ألفاً و160 ريالاً، توزعت بين مكتبي الضمان في مدينة نجران، والمكاتب الفرعية في محافظات شرورة وحبونا ويدمة.
إلى ذلك، أكد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وفقا لصحيفة الشرق، أن المملكة قامت على أسس قوية وركائز عظيمة، تتمثل في تطبيق الشريعة الإسلامية، ونشر الدين الحنيف، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذا ما يميزها عن غيرها.
وقال لدى استقباله، أمس، رئيس المحكمة العامة في منطقة نجران الشيخ ماجد الرجيعي، يرافقه الشيخ عبدالعزيز آل طالب، بمناسبة تعيينه مساعداً لرئيس المحكمة العامة، إن صون القضاء وإرساء العدل يحققان الأمان والاستقرار في أي بلاد، وهذا ما يتحقق في بلادنا المباركة.
وأضاف «مثلما نفخر بأننا نعيش في البقعة الوحيدة من العالم التي تطبق الشريعة الإسلامية، فإن من الواجب أن ندرك حجم المسؤولية الملقاة علينا، في خدمة الشريعة، والمحافظة على المصدرين اللذين يستند عليهما القضاء، ومنهما يستمد قوته ومتانته، وهما كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3327712