المستنير من «بعثرات» في المنتديات إلى جائزة الملك سلمان للشباب
خاص: صوت الأخدود - 13 / 3 / 2015 م - 11:32 ص


فاز الشاب محمد المستنير باختياره من قبل مركز الملك سلمان للشباب بجائزة «المؤلف الشاب» عن كتابه الأول «بعثرات مبتعث» وقد أختير الكتاب ضمن 6 كتب فائزة من بين 300 مؤلف مرشح.
محمد المستنير كان مؤلف مجهول خلف «الكيبورد» في المنتديات صقل موهبته بالممارسة ليبرز باسمه الصريح كروائي قادم له أسلوبه المميز أو كما أشاد به مبارك الدعيلج رئيس تحرير مجلة شباب الأعمال ومدير الإعلام والنشر بمركز الملك سلمان للشباب وعضو لجنة التحكيم والكتاب في المركز حيث غرد في «تويتر» قائلا: "محمد المستنير موهبة تجيد كتابة الفن الساخر الراقي... أراهن عليه كثيرا وبإذن الله لن يخيب رهاني"..

مركز الملك سلمان للشباببعثرات مبتعث
يقدم مركز الملك سلمان للشباب للعام الثاني، مبادرة ثقافية رائدة من نوعها، تهدف لدعم الشباب السعودي من الجنسين، للبدء بالتأليف شتى المجالات، تحت مبادرة أطلق عليها اسم "المؤلف الشاب".

المركز يقوم باستقبال المؤلفات على هيئة ملفات نصية إلكترونية، بعد ذلك يتم مراجعة المشاركات من قبل لجنة مختصة، حيث تقوم هذه اللجنة بتدقيقها لمعرفة إذا كانت الشروط تنطبق عليها، والتي تم الإعلان عنها مسبقاً، وبعد عملية الفرز، يتم اختيار الكتب للنشر، حيث يتم مراجعتها لغوياً، بالإضافة إلى تولي المركز عملية التصميم والطباعة واستخراج التصاريح الإعلامية لها، والتسويق التجاري للكتاب، وهذه الإجراءات هي أكثر ما يعوق الكتاب السعوديين على البدء، حيث إن هذه العقبات، دفعت الكثير منها إلى الذهاب خارج السعودية لطباعة كتابهم الأول .

مبادرة المركز لا تقتصر على مساعدة المؤلف الشاب على البدء بطرح كتابه الأول فحسب، بل إنها أيضاً تعطي الكاتب المردود المادي العائد من مبيعات كتابه، بعد أن يتم خصم تكلفة الطباعة والنشر، وهذا الإجراء تم إقراره كدعم على استمرار الكتاب بالتأليف .

هذا العام, استقبل المركز أكثر من 300 مشارك وتم إختيار رواية بعثرات مبتعث للمؤلف محمد المستنير بالإضافة إلى خمسة كتب أخرى كأفضل ستة كتب في الدورة الثانية للمؤلف الشاب. الكتب الفائزة متوفرة بمعرض الكتاب الدولي بالرياض جناح مركز الملك سلمان للشباب. كما أنها سوف تكون متوفرة في فروع مكتبة جرير والعبيكان بعد نهاية المعرض.

الرواية تحكي عن أحداث طريفة وقصص دراماتيكية حصلت للمؤلف وأصدقائه في العام الأول من مرحلة الابتعاث في الولايات المتحدة الامريكية. 
تحتوي الرواية على 23 بعثرة، كتبت بأسلوب شيق للقارئ في 62 صفحة تمثل الجزء الأول من سلسلة قادمة لـ(بعثرات مبتعث).

محمد المستنير رفع الشكر والامتنان عبر «صوت الأخدود» الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما اتاحة المركز من فرصة للشباب لإظهار ابداعاتهم الى النور.

 

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3327712