معرض الكتاب و الحلم الإسماعيلي
خاص: صوت الأخدود - 18 / 2 / 2006 م - 7:18 م

معرض الكتابايام قلائل ويبدأ معرض الكتاب الدولي في العاصمة الرياض فعالياته , حيث يضم المعرض آلاف الكتب من أكثر من 500 دار نشر عربية و اجنبية .
بهذا الكم الهائل من المعروضات سوف يتحول المعرض الى تظاهرة ثقافية كبرى تجتمع فيها جميع فئات وطبقات المثقفين من كتاب وباحثين ومؤلفين وايضا القراء العاديين التواقين الى إثراء معلوماتهم وتتبع كل جديد في عالم الثقافة .
تحظى المملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مجال العلم والمعرفة والتقارب الثقافي والفكري بين جميع أطياف الشعب السعودي وذلك لحصول التعايش والتآخي تحت مظلة الدولة الواحدة . على ضوء هذا الإنفتاح على الآخر نحن نتوقع رفع القيد عن الكتب التي تعني بالطائفة الإسماعيلية السليمانية وإمكانية توفرها على ارفف دور النشر المشاركة وهي لفرصة عظيمة لمن اراد أن يتعرف عن قرب على تاريخ الدعوة الإسماعيلية وبتأليف دعاتها العظام بدلا عن مشوهي التاريخ من الكتاب المئجورين والمعتمدين عليهم من اصحاب الفكر المنحرف . فهل سنرى بصيص من الامل والإنصاف بين اروقة هذا المعرض ؟؟؟

 سالم حسين آل شيبان

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «6»
محمد اليامي
[1]
[ السعودية - نجران ]: 19 / 2 / 2006 م - 5:33 ص
كلنا امل في ذلك واضم صوتي لصوت الاخ سالم فبما ان الكتب التي تشوه الاسماعيلية مبذولة في الاسواق فمن الواجب فتح المجال للجهة الاخرى لتدافع عن فكرها.
مريد الحق
[2]
[ ksa - riyadh ]: 20 / 2 / 2006 م - 9:41 ص
اعتقد أن من العيب وسوء الأدب المطالبة بهذا الأمر ..

كيف لا والطائفة الاسماعيلية لاتتعدى مجموعة من الأفراد المعدودين على أصابع اليد الواحدة ..

عجباً لهذا الزمن !!

وما رأيكم بأن يطالب البروتوستانت بـ(رف )
في معرض الرياض للكتب ..

أسوة بباقي الجوقة ؟

...............
وما حادثة نجران عنا ببعيد
..............

اعتقد أن هذه حرية رأي ..

أنتظر النشر يادعاة الحرية والأحلام


................
أبو رزان
[3]
[ saudi - saudi ]: 20 / 2 / 2006 م - 11:10 ص
هون عليك يا اخي فقد ابتعدت كل البعد عن الحق الذي كنيت نفسك به
فلا ادري ماهو وجه العيب وسوء الأدب في مطالبتنا بتوافر كتبنا على ارفف دور النشر المشاركة ؟؟؟
لتعلم انت وغيرك اننا نملك هذه الكتب فهي غذاء ارواحنا وربيع قلوبنا ولكن المطالبه اردنا منها ان تتطلعوا عليها انتم وكل من ينظر بعين واحده وهي ايضا مريضة صدأه تشتكي الرمد وفي طريقها للحاق بالعين الاولى . اخينا ان مرادنا هو النهوض بأفكاركم وعقولكم الى شاطئ النزاهة والمساواة والإنصاف لجميع بنو البشر وان لا تأخذكم العزة بالإثم بإتخاذ الذرائع والاعذار في حال عدم توافر تواريخ وسير الطوائف الاخرى فتتهموننا بالإنغلاق والعزلة عن باقي الامة .

اما قولك اننا افراد معدودين فلا تعليق لدي ولكن اطالبك بخلع نظارتك السوداء لترى العالم جميل من حولك .
الفارس اليامي
[4]
[ السعودية - نجران ]: 20 / 2 / 2006 م - 11:27 ص
الاسماعيلية شريحة من المجتمع السعودي وجزء من نسيجها الاجتماعي ومن حقهم كمواطنين ومذهب اسلامي أن يجدوا كتبهم وثقافتهم ضمن معرض الكتاب الذي يرعاه قائد مسيرة الاصلاح حفظه الله .
عجبا لثقافة الاقصاء !!! قلب الوطن يتسع للجميع.
منصور محمد
[5]
[ السعودية - نجران ]: 21 / 2 / 2006 م - 2:31 ص
ليس من شك في ان معارض الكتب تعتبر فرصا خيرة لشراء الكتب وفرصا اكبر واهم لنشرها وانتشار الفكر بمشاربه.

وفيما يخص الكتب الاسماعيلية ارجو ان لانبالغ وان نكون منطقيين وان لاتخطفنا العاطفة وتعمي ابصارنا. فليس هنالك اي كتاب حديث يعتبر اسماعيلي سليماني قطعيا لاننا مقلين وغير مهيئين وغير قابلين حاليا للنشر.

أما بالنسبة للكتب التي حققها عارف ثامر او مصطفى غالب او اخرين فهي لاتخصنا بمفردنا وهي كتب فاطمية وقد نختلف كثيرا على بعضها باختلاف نسخ التحقيق.

وحتى ماكان لدينا قدرة وحاجة فعليه للتاليف اضننا سنجد مخارجا وفرصا وطرقا كثيرة للنشر. فعلى سبيل المثال الصحيفة والكراسة يعاد طبعها ونشرها وتداولها بكل سهولة والحافز وراء ذلك في جوانب منه كان ماديا بحتا.
فلنكن منطقيين ونتحدث بمانستطيع سبيلا
حمد اليامي
[6]
[ أمريكا ]: 23 / 2 / 2006 م - 8:23 ص
الاخ الكاتب سالم ال شيبان لقد لامست الجرح اخي العزيز وهذا هو فعلاً مانتمنى فلقد سمعت مؤخراً عن رفع الحظر عن كتب الدكتور غازي القصيبي وكذلك الدكتور تركي الحمد لذلك فإننا نتمنى من كل قلوبنا بأن يرفع الحظر على الكتب الإسماعيليه

اما بلنسبه للأخ مريد الحق فماهو العيب وسوء الأدب اللذي اقترفناه عندما نطالب بأن يسمح لكتبنا اخي العزيز عندما قامت الصحيفه الدنماركيه بتنزيل صور تستهزئ بالرسول الكريم قامت الدنيا وأما نحن فهناك الكثير من الكتب اللذي تكفرنا وتصفنا بأشياء ليست فينا فمن حقنا الدفاع عن انفسنا ايضاً والعجيب بأن هذه الكتب مسموح تداولها في السعوديه
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3316540