فيما أتخم الإتحاد مرمى الرائد برباعية والفيصلي يتفوق على الشعلة بهدفين
«دوري جميل»: النصر يخطف الصدارة من غريمه الهلال
صوت الأخدود - 25 / 11 / 2013 م - 11:37 م

استعاد نادي النصر صدارة «دوري جميل» للمحترفين، وذلك بعد تغلبه المستحق على منافسه التقليدي الهلال (2/1) مساء الليلة ضمن الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة فيما تجمد رصيد الهلال عند 22 نقطة في المركز الثاني.

وساهم الثلاثي محمد نور وعبدالرحيم جيزاوي إلى جانب حسن الراهب في ترجيح كفة النصر الذي بدأ برتم هجومي تمكن من خلاله افتتاح التسجيل بواسطة المهاجم محمد السهلاوي الذي استغل خطأ المدافع يحيى المسلم ليضعها من فوق الحارس عبدالله السديري كهدف أول، ليسعى العالمي لتعزيز تقدمه معتمدا على تحركات محمد السهلاوي وحسن الراهب ومن خلفهم محمد نور الذي تمكن من تعزيز تقدم زملائه بالعديد من الكرات التي شكلت خطورة على المرمى الهلالي، لتمضي الدقائق وسط سيطرة نصراوية ومحاولات زرقاء خجولة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني عمد كارينيو إلى إشراك يحيى الشهري بديلاً عن محمد نور في سعيه لتعزيز خط الوسط ليشكل فريقه ضغطاً على منافسه طوال النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني وتحصل للاعبيه العديد من الكرات الخطرة إلا أن الحظ لم يحالفهم، في المقابل لم يبرز الهلال بالشكل المطلوب ليضطر الجابر إلى إشراك ياسر القحطاني ومحمد الشهلوب رغبتة منه في تحرير خط الوسط، وتحصل للجابر ما أراد في الدقيقة 73 حيث استغل الشمراني كرة نيفيز العرضية ليضعها في قلب المرمى كهدف تعادل، إلا أن النصر عاود تفوقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق محمد السهلاوي الذي انبرى لجزائية لصالح الجيزاوي بنجاح واضعا فريقه في المقدمة لينهي الحكم اللقاء بفوز نصراوي صريح.

• الإتحاد والرائد 
وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة حقق الاتحاد فوزاً عريضا على مستضيفه الرائد (4/1)، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز التاسع. حيث سجل أهداف الاتحاد جبسون من نقطة الجزاء (9) ومختار فلاته هاتريك (33، 50 من ركلة جزاء، 76)، فيما سجل الهدف الشرفي للرائد لاعبه فيصل درويش (66)، وشهدت المباراة خروج مدافع الرائد سعيد العيسي بالبطاقة حمراء بعد أن تعمد إخراج الكرة من مرمى فريقه بيده، حيث منح النقص العددي الأفضلية لفريق الاتحاد الذي صال وجال في ملعب الضيف وسيطر على معظم أجزاء المواجهة، وكان بإمكانه تسجيل عدد من الأهداف قياساً بكمية الفرص السهلة التي سنحت لمهاجميه على مدار الشوطين.

• الفيصلي والشعلة
وخطف الفيصلي 3 نقاط ثمينة من ضيفه الشعلة بتغلبه عليه (2/0) على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية في المجمعة، ليرفع المضيف رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، ويبقى منافسه على نقاطه السابقة 3 في المركز قبل الأخير. حيث سجل الفيصلي هدفيه عن طريق ميملي (85)، وعبدالله المطيري (87).

من مباراة النصر والهلال 2013
لقطات من ديربي العاصمة
اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3326682